أيه دي كيو الإماراتية تستحوذ على حصة في 7 فنادق تاريخية

أخر تحديث 2024/01/14 07:58:00 ص
أيه دي كيو الإماراتية تستحوذ على حصة في 7 فنادق تاريخية

آراب فاينانس: ستحصل شركة أيه دي كيو القابضة الإماراتية (صندوق أبو ظبي السيادي) وتابعتها مجموعة أدنيك على حصة في عدد من الفنادق المصرية الفاخرة بعد أن وقعت على اتفاقية للاستحواذ على حصة قدرها 40.5% من الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية (أيكون) - ذراع قطاع الضيافة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة (TMGH).

ومن المقرر أن تتم عملية الاستحواذ عبر زيادة رأس المال، وستستحوذ أيه دي كيو بذلك على حصة في المحفظة الحالية لأيكون بما في ذلك الفنادق السبعة التاريخية التي استحوذت عليها أيكون مؤخرًا.

 كما تشمل محفظتها الحالية فنادق فور سيزونز في القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ وكذلك فندق كيمبنسكي نايل هوتيل. ولديها عقارات أخرى قيد الإنشاء أو التصميم في القاهرة والأقصر ومرسى علم.

 ستستخدم أيكون عائدات صفقة الاستحواذ لسداد جزء من مديونياتها القائمة، ودفع قيمة الاستحواذ على الفنادق التاريخية من الحكومة، بحسب أيه دي كيو، ولعبت إي إف جي هيرميس دور المستشار المالي الأوحد لمجموعة طلعت مصطفى في كلا صفقتي استحواذ أيه دي كيو وأدنيك على حصة في أيكون، كما كانت المستشار الأوحد لمجموعة طلعت مصطفى في صفقة استحواذها على الفنادق التاريخية من الحكومة المصري

وقدمت مكاتب وايت آند كيس الإمارات ومصر الاستشارات القانونية لأيه دي كيو وأدنيك، فيما قدمت مكاتب جيبسون دان وسري الدين وشركاه ومكتب عبد الشهيد الاستشارات القانونية لمجموعة طلعت مصطفى.

 

أخبار متعلقة