دي إكس واند تجمع 4 ملايين دولار في جولة تمويلية

أخر تحديث 2024/01/28 07:05:00 ص
دي إكس واند تجمع 4 ملايين دولار في جولة تمويلية

آراب فاينانس: أعلنت شركة دي إكس واند المحلية الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي حصولها على 4 ملايين دولار في جولة تمويلية تأسيسية قادتها شركة رأس المال المغامر المحلية ألجبرا فينتشرز، التي تركز على قطاع التكنولوجيا، وشركة رأس المال المغامر الإماراتية شروق بارتنرز وصندوق حي دبي للمستقبل المدعوم من الحكومة الإماراتية، وفقًا للبيان الصادرعنها.

ستستخدم دي إكس واند هذا الاستثمار لتعزيز توسعها الإقليمي وتسريع جهود البحث والتطوير في تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي وتقنيات التوليد المعزز بالاسترداد، وتمتلك الشركة حاليًا مكاتب في القاهرة ودبي، إلى جانب مقرها الرئيسي في ولاية وايومنج الأمريكية.

 جدير باذكر تأسست الشركة الناشئة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي ونماذج اللغات الكبيرة في عام 2018، وطورت إكس واند برنامج لأتمتة محادثات خدمة العملاء من خلال نموذج لغة يمكنه فهم اللهجات المختلفة باللغتين العربية والإنجليزية.

تقوم المنصة باستخراج المعلومات من هذه المحادثات وتقديمها للشركات، وتتخصص برامج الشركة أيضا في التعدين المعرفي – وهو شكل من أشكال الذكاء الاصطناعي الذي يتعلم بسرعة كميات هائلة من المعلومات – والذكاء الاصطناعي التوليدي.

أخبار متعلقة