ساويرس يوقع عقد إنشاء أكبر مدينة سكنية بالعراق

أخر تحديث 2024/02/01 08:11:00 ص
ساويرس يوقع عقد إنشاء أكبر مدينة سكنية بالعراق

آراب فاينانس: وقعت الحكومة العراقية، عقد مشروع مدينة علي الوردي مع شركة أورا (ORA) للتطوير العقاري المملوكة لـ نجيب ساويرس، وتعتبر المدينة الجديدة أكبر المشاريع السكنية في العراق.

أوضح المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي أن "المشروع يعد الأكبر من بين مشاريع المدن الخمس السكنية الجديدة في مرحلتها الأولى، التي منحها البرنامج الحكومي أولوية التنفيذ".

يحمل مشروع المدينة الجديدة، اسم عالم الاجتماع والمفكر العراقي الراحل علي الوردي، ويمتد على مساحة 61 مليون متر مربع إلى الجهة الجنوبية الشرقية من العاصمة بغداد، وسيوفر 120 ألف وحدة سكنية متنوعة، فضلاً عن المنشآت الحضرية والمساحات الخضراء ووسائل المدن الذكيّة التكنولوجية، التي تطبق معايير متقدمة في الاستدامة والحفاظ على البيئة، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية.

وبهذه المناسبة، أشار رئيس مجلس الوزراء، محمد السوداني، خلال حفل التوقيع، إلى أن "استراتيجية حلول أزمة السكن التي تتبعها الحكومة، تتضمن تنشئة مدن ذات بنى تحتية قوية، وتضم الآلاف من الوحدات السكنية المختلفة، بما يناسب فئات المواطنين المتنوعة، كما تعمل على تقليل الضغط السكّاني عن مدينة بغداد".

أخبار متعلقة