الرقابة توافق على نشر عرض استحواذ بي إنفستمنتس على أوراسكوم المالية

أخر تحديث 2024/02/28 08:32:00 ص
الرقابة توافق على نشر عرض استحواذ بي إنفستمنتس على أوراسكوم المالية

آراب فاينانس: أعطت الهيئة العامة للرقابة المالية أمس الضوء الأخضر لشركة بي إنفستمنتس لتقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على ما يصل إلى 90% من أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة (أي حوالي 4.2 مليار سهم) عن طريق مبادلة الأسهم، بحسب إفصاح إلى البورصة .

كان مجلس إدارة بي إنفستمنتس وافق في ديسمبر على اعتماد معامل المبادلة لتقديم عرض الشراء الإجباري بواقع سهم واحد من أسهم بي إنفستمنتس مقابل 56.76 سهم من أسهم أوراسكوم المالية القابضة. ومن المتوقع الإعلان عن الجدول الزمني للعرض الإجباري قبل نهاية هذا الأسبوع.

وكان مجلس إدارة الشركة المنعقد بتاريخ 12/12/2023،  قد قررتقديم عرض شراء إجباري من خلال مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي حتى عدد 4.249.009 مليار سهم تمثل نسبة 90% من أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة - (OFH)، وذلك بعد استبعاد أسهم الخزينة البالغ قدرها 524.569 مليون سهم، بحسب بيان البورصة المصرية.

تأسست بي انفستمنتس القابضة في عام 2006، وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار المباشر؛ حيث تضم محفظتها الاستثمارية شركة مدينة مصر وابتكار القابضة وبي للاستثمار في الرعاية الصحية وشركة جورميه وبساطة المالية القابضة وإنفينيتي سولار التي تمتلك ثلاث محطات للطاقة الشمسية في بنبان، أسوان. تعمل الشركة في القطاع المالي المتنوع مع التركيز على الخدمات المصرفية الاستثمارية والوساطة.

أخبار متعلقة