إطلاق الجمعية المصرية لتكنولوجيا التصنيع بدعم وكالة جي آي زد الألمانية

أخر تحديث 2024/02/28 02:30:00 م
إطلاق الجمعية المصرية لتكنولوجيا التصنيع بدعم وكالة جي آي زد الألمانية

آراب فاينانس: وقع أعضاء تكتل تكنولوجيا المعلومات الجيل الرابع للتصنيع بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) مصر، اتفاقية شراكة لتأسيس الجمعية المصرية لتكنولوجيا التصنيع “Egypt4Industry” ، لتكون مؤسسة رائدة تهدف إلى تعزيز حلول تكنولوجيا الجيل الرابع للتصنيع وتطبيقاتها في قطاع التصنيع عبر مصر والشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا.

وتأتي مبادرة تأسيس جمعية Egypt4Industry ضمن نطاق مشروع "خلق الوظائف ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة (JP-SME)"، المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) مصر، نيابةً عن الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (بي إم زد). إذ يسعى مشروع شراكات العمل ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة (JP-SME).

والذي يتماشي مع مبادرة "التدريب والتوظيف" الخاصة بالوزارة، إلى تعزيز قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية ورفع مستوى ريادة الأعمال، مع التركيز بشكل خاص على قطاعات الأعمال الزراعية، وتصنيع الأغذية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، و تكنولوجيا الجيل الرابع للتصنيع.

وفي هذا السياق، أشار السيد سامح حماد، مدير مكون المناطق الصناعية والتكتلات بمشروع شراكات العمل ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة (JP-SME)، إلى أهمية مبادرة Egypt4Industry في تحقيق الهدف الشامل المتمثل في خلق فرص العمل، كما أكد على التزام المشروع بتيسير فرص العمل مع التركيز على المراة والشباب بشكل خاص، إلى جانب تحسين ظروف العمل الخاصة بالمؤسسات المدعومة مباشرةً من المشروع.

أخبار متعلقة