طلعت مصطفى توقع الاتفاق النهائي لشراء أرض مشروع مدينة بنان بالسعودية

أخر تحديث 2024/03/06 09:47:00 ص
طلعت مصطفى توقع الاتفاق النهائي لشراء أرض مشروع مدينة بنان بالسعودية

أراب فاينانس: أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة من خلال ذراعها التطويرية بالمملكة العربية السعودية عن توقيع الاتفاق النهائي لشراء أرض مشروع " مدينة بنان"، وبدء انطلاق المشروع، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

وأوضحت الشركة، أن مشروع مدينة بنان الخاص بتطوير مدينة سكنية ذكية متكاملة الخدمات ذات جودة حياة مستدامة بضاحية الفرسان شرق العاصمة الرياض بالمملكة في إطار استراتيجية الشركة بالعمل على إيجاد حلول وبدائل لتنويع وتوسيع مصادر إيراداتها محلياً وإقليمياً.

يوفر مشروع مدينة بنان أكثر من 27 ألف وحدة سكنية من بين شقق وفلل وأراضٍ لسكن العائلات بمساحات مختلفة ومتنوعة، وذلك على مساحة المشروع التي تبلغ 10 ملايين متر مربع والذي يتضمن مساحات خضراء شاسعة مفتوحة.

وبحسب البيان، سيكون المشروع متعدد الاستخدامات حيث يضم خدمات متكاملة مثل الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية وناد رياض ومناطق خدمات عامة.

تقدر الإيرادات المتوقعة شاملة المبيعات والإيجارات 38 مليار ريال، كما تقدر التكلفة الاستثمارية للمشروع بنحو 31.4 مليار ريال.

وأشار البيان إلى أن إيرادات وعوائد المشروع ستضاف إلى الإيرادات الإجمالية للمجموعة؛ مما سيعمل على تعزيز موارد المجموعة من العملات الأجنبية، بالإضافة إلى خلق سيولة إضافية للقيام بتوزيعات الأرباح المستقبلية و / أو إعادة الاستثمار في أصول الدخل المتكرر عالية الجودة.

تأسست الشركة القابضة عام 2007 ويتمثل غرض الشركة في الأشتراك فى تأسيس الشركات التى تصدر أوراقاً مالية أو الدخول فى زيادة رؤوس أموالها وتعد من كبريات الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر والشرق الأوسط، حيث أن لها باع طويل في هذا المجال وخبرة واسعة وتقوم المجموعة بتطوير مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات تستهدف الطبقات من المتوسطة إلي فوق المتوسطة فضلاً عن ذلك، فإن مجموعة طلعت مصطفي تمتلك مجمعات فندقية فاخرة تعمل بالفعل، وتضم هذه المجمعات وحدات سكنية فخمة ومولات تجارية ومساحات إدارية متنوعة. هذا إلي جانب قيام المجموعة بتنويع أعمالها عبر البدء مشروعات فندقية ومنتجعات أخرى إضافية.

 

أخبار متعلقة