شركة التركية تتطلع لإنشاء منطقة صناعية بـ 7 مليارات دولار في جرجوب

أخر تحديث 2024/03/24 08:07:00 ص
شركة التركية تتطلع لإنشاء منطقة صناعية بـ 7 مليارات دولار في جرجوب

آراب فاينانس: وقعت شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض، الذراع التجارية لوزارة النقل، مذكرة تفاهم مع شركة دوغوش التركية للإنشاءات والتجارة للعمل على إنشاء منطقة صناعية لوجستية تركية بمنطقة جرجوب على البحر المتوسط، بحسب بيان صادر عن وزارة النقل.

وسيضخ المشروع الناجم عن التعاون مع الشركة التابعة لدوغوش القابضة - واحدة من أكبر تكتلات القطاع الخاص بتركيا - ما يزيد عن 7 مليارات دولار من الاستثمارات المباشرة ويوفر أكثر من 20 ألف فرصة عمل.

هذا و تتضمن مذكرة التفاهم مدة 6 شهور لعمل الدراسات و بدء التنفيذ الفورى فى إجراءات المشروع و الحصول على الموافقات اللازمة ، على ان يقوم التحالف خلال هذه الفتره بعمل دراسات جدوي للمشروع بالتعاون مع شركة المجموعة المصرية و ذلك للبدء فى إجراءات تدبير التمويل

وعرضها على أحد المؤسسات الدولية لتمويل مرحلة الإنشاء، كما يستهدف المشروع توفير أكثر من 20000 فرصة عمل وضخ أكثر من 7 مليار دولار استثمارات مباشرة بكافة مراحلة.

وتعتبر نقطه البدايه للمشروع هى تشغيل محطه متعدده الاغراض ( حاويات ،، الصب الجاف ،،، صب سائل ،،بضائع عامه ) ومنطقه لوجيستيه متنوعه فور توقيع العقد المخطط توقيعه قبل نهايه هذا العام لبدء التشغيل أوائل عام 2026.

أخبار متعلقة