بريتيش ستيل تفوز بعقد لتوريد خطوط السكك الحديدية لـ مصر

أخر تحديث 2024/04/03 09:29:00 ص
بريتيش ستيل تفوز بعقد لتوريد خطوط السكك الحديدية لـ مصر

آراب فاينانس: أعلنت شركة بريتيش ستيل أنها توصلت إلى اتفاق لتزويد خطوط السكك الحديدية لطريق جديد مكهرب بالكامل في شمال إفريقيا، ويتضمن العقد إنتاج ما يقرب من 9500 طن من المسار في سكونثورب للخط الأخضر في مصر، بين البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط.

ولم تكشف الشركة عن قيمة العقد لكن جيروم بونيف، المدير التجاري للشركة، قال في بيان: “يسعدنا أن شركة بريتيش ستيل فازت بهذا العقد وتشارك في مثل هذا المشروع التحويلي لمصر، والذي سيجلب تحسينات كبيرة على شبكة النقل".

كما قال متحدث باسم شركة الصلب إن الخط “يعد بإحداث ثورة في نظام النقل في مصر، من خلال بناء شبكة عالية السرعة تقلل من استهلاك الطاقة الأولية وتلوث الهواء بشكل عام”.

ومن المقرر نقل شحنتين من شركة بريتيش ستيل إلى ميناء الإسكندرية شمال مصر خلال الأشهر المقبلة.

ووفقًا للشركة، سيكون الخط الأخضر أول خط رئيسي وشبكة شحن مكهربة بالكامل في مصر، وسيبلغ طوله حوالي 410 أميال (حوالي 660 كم) وسوف تحمل قطارات تسير بسرعة تصل إلى 155 ميلاً في الساعة (حوالي 250 كم / ساعة).

جدير بالذكر تقدمت شركة بريتيش ستيل بطلب للحصول على تصريح تخطيط لبناء فرن القوس الكهربائي في مصانع الصلب التابعة لها في سكونثورب في وقت سابق من هذا العام، مما أثار احتجاجات بشأن احتمال فقدان الوظائف.

أخبار متعلقة