أهم 5 أسهم مصرية في عالم التداول

أخر تحديث 2024/04/28 04:05:00 م
أهم 5 أسهم مصرية في عالم التداول

يتمتع سوق الأسهم في العالم كله بنمو كبير جداً، ولا سيما في السنوات الأخيرة. فهناك إقبال متزايد من المستثمرين الكبار أو حتى المستثمرين المبتدأين على مختلف الاسواق الخاصة بالأسهم. فهناك من يفضل التداول في أسهم دولته المحلية، في حين يفضل البعض الأخر التداول في الأسهم العالمية، فهو استثمار ممتاز سواء على المدى القصير أو الطويل، ويمكن لأي شخص تحقيق عائد مادي جيد من خلاله.

في هذا المقال سوف نتحدث عن أهم 5 أسهم مصرية في عالم التداول، والتي يمكن الاستثمار فيها من خلال افضل شركات تداول الأسهم في مصر والوطن العربي؛ بهدف الحصول على أرباح مالية جيدة.

أهم 5 أسهم مصرية في عالم الاستثمار

في الواقع، يوجد في البورصة المصرية الكثير من الأسهم الناجحة والتي يمكن للمستثمرين التداول من خلالها. ففي ظل رواج البورصة المصرية في السنوات الأخيرة، ظهرت العديد من الأسهم التي حققت مكاسب متميزة جداً، والتي من المتوقع أن تُكمل مسيرة النجاحات في الفترة القادمة. لذا، سوف نستعرض أهم خمسة أسهم في البورصة المصرية في الفترة الأخيرة، والموجودين بالفعل في EGX30 لأهم 30 سهم في الشركة المصرية.

1-   سهم بلتون: هو سهم مدرج في البورصة المصرية منذ عام 2008، وهو السهم الخاص بشركة بلتون القابضة، وهي شركة مساهمة عامة مقرها القاهرة. يبلغ رأس مال الشركة حوالي 11 مليار جنية مصري. تعتبر هذه الشركة تابعة لشركة أوراسكوم للاستثمار، ولكنها أصبحت بعد ذلك كيان منفصل. يعتبر سهم بلتون واحد من أقوى وأنشط الأسهم داخل البورصة المصرية. سجل هذا السهم ارتفاع قياسي في السنة الماضية حيث وصل إلى 4.61 جنيه مصري، حيث لا يزال هذا السهم يقع في منطقة جيدة للغاية ما بين 3.25 – 3.50 جنية مصري؛ وذلك بعدما كانت قيمته أقل من جنيه واحد لفترة طويلة جداً.

2-   سهم فوري: هو السهم الخاص بشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات، وهي شركة مساهمة مصرية انشائها رجل الأعمال أشرف صبري. تم طرح أسهم الشركة في البورصة المصرية عام 2019، حيث وصل رأس مال الشركة لأكثر من مليار دولار أمريكي. بدأ سهم فوري رحلته في البورصة المصرية بقيمة أقل من جنيهان، حيث وصل السهم لأعلى قيمة له في مايو 2021 عند 12.31 جنية مصري. يتراوح سعر السهم في الوقت الحالي بين 5-7 جنيهات. فهو سهم من المتوقع أن يشهد مزيد من النمو والارتفاع عبر السنوات القادمة، وهذا بأقرار من جميع خبراء الأسهم الذين يؤكدون على النمو الكبير لهذا السهم الصاعد بقوة.

3-   سهم دايس: يعتبر هذا السهم واحد من الأسهم القديمة في البورصة المصرية، حيث تم إدراجه في البورصة المصرية عام 2008. فهو السهم الخاص بشركة دايس للملابس والمنسوجات، ومقرها القاهرة. فقد تم تأسيس هذه الشركة عام 1997، حيث يزداد حجم هذه الشركة في اتجاه تصاعدي، وهو ما أثر بشكل إيجابي على السهم الخاص بهذه الشركة في البورصة إذ وصل إلى حجم تداول يصل إلى 7 مليون جنيه مصري، وسعر جيد للسهم حقق نمو 230% في العام الماضي فقط. فهو سهم مستقر في البورصة مع وجود فرص كبيرة للنمو في المستقبل القريب والبعيد.

4-   سهم بي انفستمنتش: هو السهم الخاص بشركة انفستمنتس القابضة، والتي تأسست في عام 2006. هي شركة رائدة في مجال الاستثمار المباشر من خلال محفظة استثمارية متنوعة، تضم شركات في مجال الطاقة والصحة والعقارات. فمن دائماً يسأل عن هل تداول العملات حرام أم حلال؟ فمع هذه الشركة يمكنك التعرف عن أساليب متنوعة لربح الأموال من خلال العديد من الاستثمارات الحلال والرائجة بصورة كبيرة في البورصة المصرية. فالسهم الخاص بهذه الشركة والتي لم يتعدى سعر سهمها في عام 2020 الخمسة جنيتها، يصل الآن لسعر يحوم حول العشرون جنيهاً. فهو سهم وعد يتسم بالصعود السريع جداً.

5-   سهم أوراسكوم للتنمية مصر: هو أحد أقوى الأسهم في الفترة الحالية، والذي من المتوقع أن يشهد مزيد من النمو  في الفترة القادمة، ولا سيما مع فتح العديد من المشاريع التنموية داخل جمهورية مصر العربية. فهذا السهم الذي لم تكن تتخطى قيمته الأربعة جنيهات في منتصف عام 2022، وصل الآن لمستوى ما فوق العشر جنيهات؛ حيث يتوقع الخبراء مزيد من النمو لهذا السهم في هذا العام والعام الذي يليه على أقل تقدير.

الخلاصة

البورصة المصرية هي واحدة من القنوات الاستثمارية التي يجب التفكير فيها جيداً عند الشروع في بدء عملية الاستثمار أو توسيع دائرة الاستثمار الموجودة بالفعل. فالخمس الأسهم الذين أشرنا لهم في هذا المقال هم من أفضل الخيارات التي يمكن التداول فيها في الفترة القادمة، وتحقيق أرباح جيدة من خلالها. كما توجد أيضاً العديد من الأسهم الناشئة والتي يمكن بداية الاستثمار فيها من الآن، على أمل أن تتضاعف قيمتها في خلال فترة وجيزة. بدون شك يعتبر عالم الاستثمار في الأسهم هو أحد أفضل أنواع الاستثمار في الوقت الحالي.

أخبار متعلقة