المشاط تبحث مع سفير أذربيجان استعدادات انعقاد اللجنة المشتركة

أخر تحديث 2024/05/08 02:55:00 م
المشاط تبحث مع سفير أذربيجان استعدادات انعقاد اللجنة المشتركة

آراب فاينانس: التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، السفير الخان بوليكوف، سفير جمهورية أذربيجان لدى جمهورية مصر العربية، لدفع آفاق التعاون الاقتصادي والتنموي، بحسب بيان مجلس الوزراء.

وشهد اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلي متابعة تنفيذ مجالات التعاون المتفق عليها أثناء اجتماعات الدورة الخامسة للجنة المشتركة المصرية الأذرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني والتي عقدت بجمهورية أذربيجان خلال شهر فبراير 2022 برئاسة الدكتورة رانيا المشاط.

كما ناقش الجانبان الإعداد لعقد اجتماعات الدورة السادسة للجنة المشتركة المصرية – الأذرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بالقاهرة خلال العام الحالي حيث تهدف هذه الاجتماعات إلى دفع علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والسياحي إلى آفاق أوسع وتحقيق إنجازات ملموسة على أرض الواقع مما يعود بالنفع على شعبي البلدين.

كما تطرقت وزيرة التعاون الدولي، إلى مناقشة الاستعدادات الخاصة بزيارة السيد الرئيس إلهام علييف، رئيس جمهورية أذربيجان، لمصر خلال يونيو المقبل، مؤكدة على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين والفرص المتاحة لتعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات الاقتصادية ومن ضمنها الصحة، وزيادة الاستثمارات، وتعزيز التبادل التجاري، وغيرها من المجالات.

أخبار متعلقة