وزير السياحة يتوقع استحواذ الفنادق على الحصة الأكبر في رأس الحكمة

أخر تحديث 2024/05/09 08:35:00 ص
وزير السياحة يتوقع استحواذ الفنادق على الحصة الأكبر في رأس الحكمة

كشف أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار المصري، أن شركة "القابضة" الإماراتية (ADQ) ستعلن عن خططها التفصيلية لتطوير أرض "رأس الحكمة" خلال الأشهر القليلة القادمة بانتظار الموافقة الحكومية، وتوقع أن يتم تخصيص معظم المساحة للفنادق، إضافة لإنشاء مركز استثماري ومالي وعدد كبير من الوحدات السكنية والتجارية.

وأضاف خلال جلسة أدارتها كبيرة مذيعي "الشرق" صبا عودة على هامش المؤتمر السنوي الحادي والعشرين للشرق الأوسط وشمال أفريقيا المقام في كلية لندن للأعمال بالمملكة المتحدة، أن الغرف الفندقية المنتظر إنشاؤها في مشروع "رأس الحكمة" تأتي ضمن خطط الوزارة بإنشاء 200 ألف غرفة جديدة، لتحقيق مستهدفاتها من صناعة السياحة، والوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

أشار إلى أن صندوق "القابضة" مصمم للاستثمار في القطاع العقاري وقطاع السياحة والضيافة. مضيفاً: "هذان القطاعان سيستفيدان من هذا الاستثمار الأولي". ولفت إلى أن الصندوق سيبني في جنوب "رأس الحكمة" مطاراً يخدم المدينة.

وقعت مصر والإمارات، في فبراير الماضي، صفقة استثمار عقاري، تستحوذ بموجبها شركة "القابضة" على حقوق تطوير مشروع "رأس الحكمة" مقابل 24 مليار دولار بهدف تنمية المنطقة، بجانب تحويل 11 مليار دولار من الودائع التي سيتم استخدامها للاستثمار في مشاريع رئيسية بكافة أنحاء البلاد.

أخبار متعلقة