Citadel Capital تقرر تجميد الأسهم التي ستؤول إليها بناءً على عرض مديونية القلعة

أخر تحديث 2024/05/09 01:27:00 م
Citadel Capital تقرر تجميد الأسهم التي ستؤول إليها بناءً على عرض مديونية القلعة

آراب فاينانس: أعلنت شركة القلعة للاستثمارات المالية (CCAP)، أن شركة Citadel Capital Partners -المساهم الرئيسي- قررت تجميد الأسهم التي سوف تؤل إليها بما في ذلك أسهم أحمد هيكل وهشام الخازندار وكريم صادق في زيادة رأس المال المحتملة لمدة سنتين تبدأ من إصدار أسهم الزيادة، بناءً على عرض شراء المديونية الذي تلقته القلعة، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

وأضافت الشركة أنه سيتم تجميد كامل الأسهم المملوكة حاليًا للأطراف المشارة سلفًا، بينما لن يتم تجميد الأسهم الممتازة حاليًا.

ونوهت إلى أن التجميد لايشمل أسهم الزيادة في رأس المال المحتملة والتي ستؤول من شركة Qalaa Holding Restructuring I Ltd (QHRI) لباقي الممولين لشراء المديونية من المساهمين وغيرهم بخلاف شركة Citadel Capital Partners ومجموعاتهما المرتبطة، وذلك لحماية حقوق باقي المتعاملين والمساهمين الآخرين.

وأكدت أنه لن يتم تنفيذ نقل الملكية على تلك الأسهم إلا بعد الحصول على الموافقة المسبقة من الرقابة المالية.

شركة القلعة (المقيدة في البورصة المصرية تحت كود CCAP.CA) هي الشركة الاستثمارية الرائدة في أفريقيا والشرق الأوسط. وتبلغ قيمة استثمارات شركة القلعة 9.5 مليار دولار أمريكي من خلال 10 شركات تابعة في أنحاء 15 دولة، وذلك لإقامة المشروعات الاستثمارية في 5 قطاعات إستراتيجية هي قطاعات الطاقة، والنقل والدعم اللوجيستي، والزراعة والصناعات الغذائية، والتعدين، والأسمنت والإنشاء. ترجع جذور شركة القلعة إلى كونها أكبر شركة استثمار مباشر في القارة الأفريقية، حيث نشأت بغرض تطوير المشروعات والاستثمارات من أجل تلبية احتياجات أكثر من 1.3 مليار مستهلك في أنحاء 15 دولة بالمنطقة. تتمتع شركة القلعة بشغف خاص لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار والمشروعات الابتكارية. وتتطلع شركة القلعة إلى إقامة المزيد من المشروعات الابتكارية والاستثمارات المستدامة من أجل خلق وتعظيم القيمة إلى جميع الأطراف ذات العلاقة.

 

أخبار متعلقة