حصري| مبادرة جديدة بين شعبة الأجهزة الكهربائية و إل جي لتخفيض سعر التكييفات 25%

أخر تحديث 2024/05/15 03:21:00 م
حصري| مبادرة جديدة بين شعبة الأجهزة الكهربائية و إل جي لتخفيض سعر التكييفات 25%

 آراب فاينانس: عقدت شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، وشركة إل جي إلكترونيكس اتفاقًا بشأن تخفيض أسعار التكييفات العادية بنسبة 15% والتكييفات الإنفرتر بنسبة 25% وذلك خلال اجتماع عقد اليوم الأربعاء.

وقال أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية في تصريحات حصرية لـ آراب فاينانس إنه منذ قرار البنك المركزي المصري بالتعويم في مارس الماضي فقد حدث استقرار في سوق النقد الأجنبي في مصر؛ مما ساهم في سرعة الإفراج عن كثير من البضائع، وتوفير مستلزمات الإنتاج التي كانت معطلة في المواني خلال أزمة نقص السيولة الدولارية.

كما توقع هلال انخفاض أسعار معظم الأجهزة الكهربائية خلال شهر يونيو المقبل بنسبة تتراوح من 5 إلى 10%، مؤكدًا على أن شركات الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية في مصر تسعى دائمًا إلى تعزيز المنتج المحلي وتخفيض استيراد المواد الخام، وذلك لتوفير العملة الصعبة وعلى سبيل المثال وقعت شركة العربي اتفاقية تعاون مع شركة ريتشي التايوانية لتصنيع كمبروسر التكييف بالمنطقة الصناعية بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية ببني سويف، بتكلفة استثمارية تصل لـ 40 مليون دولار، بطاقة إنتاجية 6 مليون وحدة يخصص منها 50% للتصدير.

ونصح رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية المستهلكين بشراء الأجهزة التي هم في حاجة ضرورية لها دون الانتظار خاصة مع التقلبات التي تشهدها المنطقة مؤخرًا.

 جدير بالذكر أن وزارة المالية قد أفرجت في الآونة الأخيرة عن سلع أساسية ومستلزمات إنتاج بالجمارك بقيمة 14.5 مليار دولار منذ بداية العام، مُستهدفة زيادة حجم المعروض من السلع في الأسواق لتحقيق توازن بالأسعار.

أخبار متعلقة