حصري| وزارة قطاع الأعمال تتعاقد على تصدير 2700 طن من منتجات الغزل والنسيج

أخر تحديث 2024/05/21 10:01:00 ص
حصري| وزارة قطاع الأعمال تتعاقد على تصدير 2700 طن من منتجات الغزل والنسيج

آراب فاينانس: كشف منصور عبد الغني المستحدث الرسمي بـ وزارة قطاع الأعمال العام عن أن الوزارة تعاقدت على تصدير 2700 طن منتجات مصنع 4 للغزل والنسيج لعدد من الدول العربية والأوروبية.

وأضاف عبد الغني في تصريحات حصرية لـ آراب فاينانس أن مصنع 4 للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى ينتج يوميا نحو 13 طن من منتجات الغزل والنسيج، وتم التعاقد على تصدير هذه الكميات بالكامل حتى نهاية العام الجاري 2024.

التشغيل التجريبي لـ أكبر مصنع في العالم يوليو المقبل

وأوضح أن مصنع 1 وهو أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم بمدينة المحلة الكبرى سيتم تشغيله تجريبيا خلال يوليو المقبل حيث تم الانتهاء من تركيب كافة المعدات به في حين سيتم افتتاحه رسميا نهاية العام الجاري.

وأكد أن مصانع الغزل والنسيج التابعة للوزارة ستعمل وفقا لمبدأ التكامل الاقتصادي، بحيث تكون جميع مراحل التصنيع متكاملة للخروج بالمنتجات بشكلها النهائي وفق هذا المبدأ.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة قطاع الأعمال، إلى اهتمام الوزارة بعنصر التسويق وزيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة، ومواكبة التطور العالمي في أساليب البيع الحديث والاحترافي، مشددا على أنه سيتم تصدير 100% من منتجات الغزل والنسيج لمصنع غزل 4 وهو ما سيوفر فائض من العملة الصعبة حتى لا يكون هناك عبء اقتصادي على الدولة في الحصول على العملة الأجنبية.

وأشار عبد الغني، إلى أن الوزارة تستهدف تحقيق أرباح بقيمة 3 مليارات جنيه خلال الـ 5 سنوات المقبلة.

وأضاف، أن جميع ماكينات الغزل والنسيج جاءت من سويسرا وإيطاليا، مؤكدا على أهمية الارتقاء بصادرات قطاع النسيج لمختلف الأسواق الإقليمية والعالمية، خاصة في ظل ما تتمتع به المنتجات المصرية من تنافسية كبيرة في الأسواق الخارجية والسمعة المتميزة للقطن المصري عالميًا.

وذكر أن خطة الوزارة للنهوض بقطاع الصناعات النسيجية في مصر، تتضمن جميع مراحل الإنتاج بدءًا من زراعة وتجارة القطن وتطوير المحالج مرورًا بتحديث مصانع الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز وصولًا إلى المنتجات النهائية.

من الجدير بالذكر أن وزارة قطاع الأعمال العام قد حصلت على قرض إيطالي تقدر قيمته بـ 540 مليون يورو لتطوير مصنع 4 للغزل والنسيج حيث يسدد القرض على مرتين سنويا.

أخبار متعلقة