مصر تدعو الشركات السنغافورية لدراسة توطين صناعة المستلزمات الطبية والعلاجية

أخر تحديث 2024/05/21 03:24:00 م
مصر تدعو الشركات السنغافورية لدراسة توطين صناعة المستلزمات الطبية والعلاجية

 

آراب فاينانس: التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية؛ وذلك لمتابعة عددٍ من ملفات العمل المُهمة والجهود المبذولة من قِبل الهيئة خلال الفترة الماضية.

واستعرض اللواء طبيب بهاء الدين زيدان نتائج الزيارة التي قام بها لدولة سنغافورة في الفترة من 15 وحتى 19 مايو 2024، مؤكدًا أن الهدف الأساسي من تلك الزيارة تمثل في تفعيل الاتفاق الأساسي المتعلق بمشروع إنتاج أكياس الدم بالتعاون بين UPA، مُمثلة في ECMI، وJMS اليابانية، وشركة إنترفارما، الوكيل الحصري لشركة JMS في مصر، لافتًا إلى أنه تم توقيع الاتفاقية بحضور سفير مصر في سنغافورة.

وأضاف رئيس الهيئة المصرية للشراء المُوحد أن هذه الشراكة مع شركة أكياس الدم اليابانية تشمل جوانب مهمة مثل: نقل التكنولوجيا، واستعمال علامة JMS التجارية، وإدارة المشروع بشكل كامل، وكذا التصدير الحصري لدول الشرق الأوسط.

وأفاد اللواء طبيب بهاء الدين زيدان أنه على هامش الزيارة، تم عقد عدة لقاءات مُثمرة مع وزارة الصحة، ووزارة الصناعة، والغرفة التجارية السنغافورية، بما يعكس أهمية التعاون الدولي لتحقيق أهداف استراتيجية مشتركة.

ولفت إلى أن هذه اللقاءات أسفرت عن موافقة إحدى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الكراسي المتحركة لذوي الهمم على توطين صناعة الكراسي المتحركة في مصر؛ دعمًا لرؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في دعم تلك الفئة، وتعزيز دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط، خاصةً في ظل زيادة الطلب على الكراسي المتحركة، وبدء التفاوض معها لإدراجها ضمن كيان ضخم "مجمع صناعي للأجهزة التعويضية" لذوي القدرات الخاصة.

فضلًا عما تقدًّم، تمت دعوة بعض الشركات السنغافورية لتلبية احتياجات السوق المصرية من المستلزمات الطبية والعلاجية (مثل كاشف أداة تشخيصية لفحص ومراقبة مريض السكري)، بالإضافة إلى دراسة السوق المصرية لتوطين هذه الصناعات وجعل مصر مركزًا للتصدير لدول الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

 

العلامات
مصر الأدوية

أخبار متعلقة