البترول تبحث مع عدد من شركات التعدين العالمية تطوير الأنشطة الاستثمارية

أخر تحديث 2024/07/17 01:29:00 م
البترول تبحث مع عدد من شركات التعدين العالمية تطوير الأنشطة الاستثمارية

آراب فاينانس: التقى كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، مع مارتن هورجان رئيس شركة سنتامين العالمية للذهب على هامش النسخة الثالثة من منتدي مصر للتعدين.

حيث بحث الجانبان مايحققه منجم السكري للذهب من نتائج ومن قيمة مضافة في إطار صناعة التعدين المصرية، واتفق الجانبان على تنظيم زيارة قريبة لتفقد سير العمل بالمنجم، كما أكد الوزير التزام الحكومة نحو ما لديها من شراكات وإنهاء الأمور العالقة فيما يخص الاستثمار، وتقديم إطار استثماري يحقق عوائد اقتصادية ويطور الصناعة و ينمي المجتمعات المحيطة، مشددًا على توفير كافة اوجه الدعم للجهود الناجحة في صناعة التعدين في مصر ومنها تجربة النجاح في منجم السكري.

وأوضح رئيس سنتامين، أنه لاحظ خلال 4 سنوات تواجد بها في مصر تحولات هائلة وفرص كثيرة من الجيد العمل علي استثمارها، مؤكدًا على استمرار دعم العمليات لشركته في مصر، قائلًا "نحن نثق في مصر، وقد قمنا كشركة سنتامين بإحضار شركة باريك العالمية للعمل في مصر لإثراء السوق المصري و صناعة التعدين".

آتون ريسورسز الكندية

كما التقي وزير البترول والثروة المعدنية، بوفد شركة آتون ريسورسز الكندية الذي ضم تونو فاك الرئيس التنفيذي للشركة و شريف بركات المدير العام .

ومن جانبه، أكد تونو فاك رئيس شركة اتون ريسورسز التزام شركته بالعمل والنمو في مصر باعتبار إنها بالفعل مكانها و شريك مهم، مشيرًا إلى أن لديها برنامج عمل لتنمية كشفها التجاري للذهب وبدء الإنتاج في عام 2026.

شركة جيودريل

وعقد الوزير كذلك لقاءً مع وفد شركة جيو دريل للحفر الاستكشافي برئاسة ديفيد هاربر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، لافتًا إلى أن شركته ستعمل على استغلال خبراتها الممتدة على مدار 26 عامًا في عدد من المناطق من ضمنها قارة افريقيا لتحقيق المزيد من التواجد القوي بالسوق المصري.

شركة CY PLUS الألمانية

التقي كريم بدوي مع وفد شركة CY PLUS الألمانية برئاسة خالد الفقي المدير التنفيذى علي هامش منتدي مصر للتعدين؛ حيث استعرض اللقاء فرص التعاون الممكنة بين قطاع التعدين والشركة الالمانية في ظل ماتمتلكه الشركة من خبرات متنوعة في مجال الخدمات المكملة لصناعة التعدين ، والتكنولوجيات المساعدة لعمليات البحث والاستخراج و الابتكارات الجديدة للتطوير في مجال التعدين.

نائب رئيس مؤسسة وود ماكنزي الاستشارية

كما التقى مع باتريك بارنز نائب الرئيس ومسئول استشارات المعادن والتعدين بمؤسسة وود ماكنزى حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمؤسسة العالمية فى مجهودات تطوير قطاع التعدين والبناء على ما تحقق من نجاحات.

أخبار متعلقة