118.2 مليون دولار صادرات مصنع أليكس اباريلز للملابس الجاهزة في 2023

أخر تحديث 2024/08/04 12:19:00 م
118.2 مليون دولار صادرات مصنع أليكس اباريلز للملابس الجاهزة في 2023

آراب فاينانس: خلال جولته بمحافظة الإسكندرية، حرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تفقد عدد من مصانع المنطقة الاستثمارية الحرة بالمحافظة، استهلها بمصنع "اليكس اباريلز" للملابس الجاهزة، ويرافقه: الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وفي مستهل زيارته للمصنع، استمع الدكتور مصطفى مدبولي إلى شرح من المهندس إيهاب محيي، رئيس مجلس إدارة مجموعة مصانع أليكس اباريلز للملابس الجاهزة، والذي أوضح أن مجموعة مصانع أليكس اباريلز تأسست منذ 29 عاماً وتخصصت في صناعة كثيفة العمالة وهي صناعة الملابس الجاهزة.

وأضاف أن عدد العمالة المباشرة بمجموعة مصانع الشركة يصل الآن إلى 8500 عامل وعاملة وتمثل نسبة السيدات 70% تقريباً من إجمالي العمالة.

وأوضح المهندس إيهاب محيي أن نسبة التصدير للمجموعة تبلغ 100% من إجمالي الإنتاج كما أنها أكبر مُصدر للملابس الجاهزة في جمهورية مصر العربية على مدى سنوات عديدة.

وأكد أن مجموعة مصانع أليكس اباريلز قد حققت نموا مطردا في حجم الصادرات، حيث تصاعدت قيمتها الإجمالية من 61.8 مليون دولار في عام 2014، وصولًا الى 118.2 مليون دولار في عام 2023.

أخبار متعلقة