توقيع عقد بيع سوديك للتوريق إلى بلتون القابضة

أخر تحديث 2024/08/08 10:36:00 ص
توقيع عقد بيع سوديك للتوريق إلى بلتون القابضة

آراب فاينانس: أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، توقيع عقد بيع أسهم شركة سوديك للتوريق مع شركة بلتون القابضة، حسبما ذكر بيان الشركة المرسل إلى البورصة المصرية.

وقالت الشركة إنها وقعت عقد بيع الأسهم مع شركة بلتون القابضة لبيع عدد 5000 سهم من أسهم سوديك للتوريق والتي تمثل 100% من أسهم رأسمال الشركة إلى شركة بلتون القابضة.

وأوضحت أن إجمالي قيمة الاستحواذ تمثل إجمالي قيمة حقوق ملكية شركة سوديك للتوريق في تاريخ نقل ملكية الأسهم بالإضافة إلى مبلغ مليون جنيه، وذلك بإجمالي 7.3 مليون جنيه.

تعد شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) من أبرز شركات التطوير العقاري في السوق المصري، ومنذ نشأتها عام 1996، تمثلت رؤية الشركة في اغتنام الفرص غير المستغلة بضواحي القاهرة والمناطق العمرانية الجديدة،.

يتمثل غرضها في العمل في مجال شراء الأراضي بغرض مدها بالمرافق وتجهيزها للبناء، وتقسيم تلك الأراضي وبيعها أو تأجيرها، العمل في مجال المقاولات والإنشاءات المتكاملة والأعمال المكملة لها، تخطيط وتقسيم الأراضي وإعدادها للبناء وفقا لأساليب البناء الحديثة، بناء العقارات بأنواعها المختلفة وبيعها وتأجيرها، تعمير واستصلاح الأراضي في المجتمعات الجديدة، العمل في مجال التنمية السياحية وفي مجالات المنشآت السياحية وتطويرها من بناء فنادق وقرى سياحية، إنشاء وإدارة وبيع وتأجير المشروعات السكنية والخدمية والتجارية والصناعية والسياحية، الهمل في مجال تنسيق وزراعة الحدائق والطرق والميادين، وتقديم خدمات الأمن والحراسة والصيانة والنظافة.

بينما يتمثل غرض بلتون فى تأسيس الشركات التى تصدر اوراقا مالية او زيادة رؤوس اموالها، والقيام بنشاط امناء الحفظ. تقوم الشركة بالعمل بمجال الخدمات المالية غير المصرفية ونشاط السمسرة بالاوراق المالية، وإدارة محافظ الاوراق المالية وصناديق الاستثمار.

 

 

أخبار متعلقة