تابعة لـ سوديك توقع تسهيلًا ائتمانيًا مع العربي الأفريقي بـ2.7 مليار جنيه

أخر تحديث 2023/01/23 12:43:00 م
تابعة لـ سوديك توقع تسهيلًا ائتمانيًا مع العربي الأفريقي بـ2.7 مليار جنيه

آراب فاينانس: أعلنت شركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك (OCDI)، إن شركة اليسر للمشروعات والتنمية العقارية -تابعة- قامت بإبرام عقد تسهيل إئتماني متوسط الأجل مع البنك العربي الأفريقي الدولي بقيمة 2.75 مليار جنيه، بحسب بيان البورصة المصرية.

وأوضحت أن التسهيل الإئتماني سيتم استخدامه لتمويل جزء من تكلفة مشروع The Estates بغرب القاهرة، لافته إلى أنه يتم تطوير المشروع على مساحة 265 فدان بمدينة الشيخ زايد الجديدة بغرب القاهرة، وأضافت إن التسهيل يأتي في إطار استراتيجية الشركة لزيادة الرافعة المالية بهدف تحسين العوائد، مؤكده أنه يعد بمثابة شهادة على الأداء المالي المتميز لسوديك وقوة تدفقاتها النقدية.

عن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة عن الفترة المنتهية في 30/09/2022، أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 433.516 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 342.185 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت الشركة في إفصاحها المرسل إلى البورصة المصرية.

كما أظهرت النتائج تحقيق صافي خسارة مستقلة بلغت 162.850 مليون جنيه مقابل صافي خسارة مستقلة بلغت 147.708 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم. 

تعد شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) من أبرز شركات التطوير العقاري في السوق المصري؛ حيث نجحت الشركة في ترسيخ ريادتها بقطاع التطوير العقاري في مصر عبر خمسة وعشرون عامًا، بفضل النهج الاستراتيجي الذي تتبناه الشركة، والذي تتبلور محاوره الرئيسية في تلبية احتياجات العملاء المتباينة وفقًا لرؤية تقدمية تعتمد في صميمها على تشجيع روح الابتكار وإضفاء الطابع العصري والحيوي على جميع مجتمعاتها العقارية التابعة.

أخبار متعلقة