الحكومة تُقر اللائحة التنفيذية لقانون منح التزام إنشاء وإدارة المنشآت الصحية

أخر تحديث 2024/08/15 07:26:00 ص
الحكومة تُقر اللائحة التنفيذية لقانون منح التزام إنشاء وإدارة المنشآت الصحية

آراب فاينانس: وافق مجلس الوزراء على قرار بشأن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية - والذي يسمح للقطاع الخاصة بإنشاء وإدارة وتشغيل المنشآت الصحية والمستشفيات العامة لمدة تتراوح من 3 إلى 15 عامًا، وجاءت اللائحة كالتالي:-

- يكون لمجلس الوزراء الحق في الفصل في قرار منح كيان خاص حق إنشاء أو إدارة منشأة صحية، بناء على اقتراح من وزارة الصحة، على ألا يجري اتخاذ القرار قبل الحصول على موافقة الجهة المالكة للمرفق، مع التوافق على أسعار الخدمات وجدول متابعة تقدم المرفق وخطة لإعادة المرفق إلى ملكية الدولة قبل انتهاء المدة.

- يلتزم مشغل المنشأة الطبية بمواصلة تقديم الخدمات الصحية مجانا للمستفيدين من منظومة التأمين الصحي الشامل، وكذلك الرعاية الوقائية، والخدمات الطارئة، والخدمات الصحية في حالات الكوارث والأوبئة.

- ستعد وزارة الصحة دراسة كاملة للمنشآت الصحية المستهدفة لمنح الإلتزام الخاص بها، بالإضافة إلى تواريخ مقترحة لتنفيذ ذلك، مع تحديثها بشكل دوري.

- العمالة الأجنبية: ستقوم الوزارة بتحديد الضوابط الخاصة بمنح الأطباء وهيئة التمريض والفنيين الأجانب تراخيص للعمل داخل المنشآت الصحية محل الالتزام.

أخبار متعلقة