إطلاق حوافز استثمارية جديدة لتشجيع زيادة إنتاج النفط والغاز

أخر تحديث 2024/08/27 09:31:00 ص
إطلاق حوافز استثمارية جديدة لتشجيع زيادة إنتاج النفط والغاز

آراب فاينانس: أعلن المهندس كريم بدوي، وزير البترول والموارد المعدنية، عن مجموعة جديدة من الحوافز بهدف زيادة إنتاج النفط والغاز.

وأكد الوزير أن هذه الخطوة تعكس التزام قطاع النفط بتحسين مناخ الاستثمار وتشجيع الشركاء على توجيه المزيد من الاستثمارات، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة إنتاج الغاز والنفط الخام، حيث تعتبر الاستثمارات حجر الزاوية في دعم وتعزيز معدلات إنتاج النفط.

وأضاف الوزير في اجتماع موسع مع الشركاء في إنتاج البترول أن هذه الحوافز تشمل آليات جديدة ترتبط بتحقيق زيادة في الإنتاج تتجاوز المعدلات الحالية، بالإضافة إلى زيادة أنشطة الحفر الاستكشافية والتنموية وعمليات الإنتاج، وسيؤدي ذلك إلى تخصيص الإيرادات المتأتية من زيادة الإنتاج لتسوية جزء من قطاع النفط، ومستحقات الشركاء، وتوفير غاز ونفط إضافيين لتضييق الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي.

علاوة على ذلك، ستساهم في تخفيض فاتورة الاستيراد الشهرية، وبالتالي توفير المزيد من الموارد المالية للطرفين، مما سيساعد في تعزيز الاستثمار في أنشطة الاستكشاف والإنتاج وتوليد الإيرادات للحكومة، وكذلك المساهمة في الأمن القومي من خلال توفير المزيد من الإمدادات البترولية من الإنتاج المصري.

أخبار متعلقة