النساجون الشرقيون تتعاقد مع إيرسك لتركيب محطة طاقة شمسية بأحد مصانعها

أخر تحديث 2024/09/12 08:37:00 ص
النساجون الشرقيون تتعاقد مع إيرسك لتركيب محطة طاقة شمسية بأحد مصانعها

آراب فاينانس: أعلنت النساجون الشرقيون للسجاد (ORWE)، عن تعاقدها مع شركة إيرسك لحلول الطاقة المتجددة، والمتخصصة في بناء أنظمة الطاقة المتجددة؛ حيث تتولى شركة إيرسك تركيب محطة طاقة شمسية بقدرة 2.5 ميجاوات في أحد مصانع النساجون الشرقيون في مدينة العاشر من رمضان بإجمالي استثمارات تتجاوز 1.5 مليون دولار، مما يمثل خطوة هامة في مسيرة الشركة نحو الالتزام بالاستدامة واستراتيجيتها في تقليل انبعاثات الكربون.

يمثل هذا المشروع جزءًا أساسيًا من استراتيجية النساجون الشرقيون للاستدامة، تماشيًا مع رؤية مصر 2030، وستقوم المحطة بتقليل انبعاثات الكربون بمقدار 4000 طن سنويًا لأكبر منشأة صناعية في المجموعة علاوةً على ذلك، ساهمت مشاريع كفاءة الطاقة في المجموعة على خفض بصمتها الكربونية بمقدار 35000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال الأربع سنوات الماضية، وذلك دعماً لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة متمثلة في الهدف السابع: طاقة نظيفة وبأسعار معقولة، والهدف الثاني عشر: الاستهلاك والإنتاج المسؤولان، والهدف الثالث عشر: العمل المناخي، والهدف الرابع عشر: الحياة تحت الماء.

عن نتائج أعمالها خلال الفترة المالية المنتهية فى 30/06/2024، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 1.248 مليار جنيه مقابل تحقيق الشركة لصافي ربح بلغ 700.445 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وفي السياق ذاته حققت الشركة صافي ربح مستقل خلال الفترة المالية المنتهية فى 30/06/2024، قدر بنحو1.732 مليار جنيه، نظير صافي ربح بلغ 618.348 مليون جنيه، خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم. 

تاسست الشركة في عام 1981 من رجل الصناعة محمد فريد خميس. تم إدراج المجموعة في البورصة المصرية (EGX) منذ عام 1997، وقد توسعت المجموعة بداية من النسج على نول واحد لتصبح أكبر مجموعة منتجة للسجاد المكانيكى في العالم. بناءً على تراث المنسوجات المصري الراسخ، والذي يعود تاريخه إلى حوالي 5000 عام قبل الميلاد، تعد مجموعة النساجون الشرقيون اليوم الشركة الرائدة عالميًا في صناعة السجاد والموكيت المطبوع او المطبع رقمياً.

يتمثل غرض الشركة في تصنيع السجاد والموكيت المنسوج آليًا فئات (أ، ب، ج) للأسواق المصرية والعالمية، وذلك بسعة انتاجية سنوية تبلغ 66.6 مليون متر مربع (2020). تنتج OW Hospitality (شركة شقيقة) منتجات منسوجة عريضة النول، ونجحت تلك الشركة في بناء أسواق راسخة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وذلك من خلال مكاتبها المنتشرة في لندن ومدن الولايات المتحدة مثل دالتون ونيويورك ولاس فيجاس.

أخبار متعلقة