إعمار مصر تعتزم استثمار مليار دولار خلال 2025

أخر تحديث 2024/09/22 07:23:00 ص
إعمار مصر تعتزم استثمار مليار دولار خلال 2025

آراب فاينانس: قال محمد العبار، مؤسس شركة إعمار العقارية أن إعمار مصر للتنمية (EMFD)، وهي إحدى الشركات التابعة للمجموعة سوف تستثمر نحو مليار دولار في مصر خلال العام المقبل، ذلك إلى جانب حوالي 20 مليار دولار منذ بداية عملها، بواقع مليار دولار سنويًا بحسب ما ذكرته الشرق.

كما أكد أن نظرة الشركة للاستثمار السياحي في مصر ما تزال إيجابية، مشيرًا إلى أن فئة الفنادق الفاخرة تشهد إقبالاً كبيرًا من السائحين في مصر، كما أن هناك مفاوضات حاليًا مع الحكومة المصرية لشراء أبراج في مدينة العلمين الجديدة.

 

وتابع معبرًا عن اهتمامه بأي فرص استثمارية مستقبلية تطرحها مصر في ساحلها المطل على البحر الأحمر.

 عن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة عن الفترة المالية المنتهية في 30/06/2024، فقد أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 7.646 مليار جنيه مقابل تحقيق الشركة لصافي ربح مجمع بلغ 3.488 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وفي السياق ذاته حققت الشركة صافي ربح مستقل عن الفترة المالية المنتهية في 30/06/2024، قدر بنحو7.503 مليار جنيه، نظير صافي ربح بلغ 3.488 مليار جنيه، خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم. 

تم قيد أسهمها في البورصة بتاريخ 4 مارس 2015، ويتمثل غرضها في التخطيط وإقامة المناطق العمرانية وتجهيزها بجميع المرافق والخدمات، وتصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء وعلى اختلاف مصادرها وشبكات توزيعها، فضلًا عن إقامة وتشغيل محطات تحلية وتكرير مياه الشرب وشبكات توزيعها وتشغيل وصيانة محطات الصرف الصحي وتنمية المشروعات والاستثمار والتنمية العقارية وتملك وإنشاء وإدارة والتسويق للفنادق والموتيلات والوحدات السكنية والقرى السياحية والأنشطة المكملة والمرتبطة بذلك من خدمية وترفيهية ورياضية وتجارية وثقافية.

تعمل الشركة حاليًا في التخطيط وإقامة المناطق العمرانية وتجهيزها بجميع المرافق والخدمات ومشاريع التنمية والاستثمار والتطوير العقاري.

 

 

 

أخبار متعلقة