أيه دي كيو الإماراتية تضع حجر أساس مشروع رأس الحكمة الجمعة المقبلة

أخر تحديث 2024/10/01 07:10:00 ص
أيه دي كيو الإماراتية تضع حجر أساس مشروع رأس الحكمة الجمعة المقبلة

آراب فاينانس: تضع شركة أيه دي كيو القابضة الإماراتية حجر الأساس لمشروع رأس الحكمة البالغة تكلفته الاستثمارية مليارات الدولارات يوم الجمعة المقبل، وفقًا لما ذكره موقع العربية.

وبدأت الشركة بالفعل في الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من المشروع، والتي تمتد على مساحة 10 آلاف فدان، ومن المقرر أن تنتهي خلال ثلاثة أعوام.

كما أن الحكومة، تحت إشراف رئاسة مجلس الوزراء، تعمل على تطوير تشريعات قانونية تهدف إلى زيادة الوحدات المتميزة التي تلبي احتياجات السوقين المحلي والعالمي، ما يعزز من مكانة مصر كوجهة عالمية للاستثمار.

جدير بالذكر إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قد أكد في تصريحات سابقة له أن استثمارات رأس الحكمة على مدى عمر المشروع لن تقل عن 150 مليار دولار، بمعدل نحو 3 – 4 مليارات دولار سنويًا، علمًا بأن المشروع سيستغرق سنوات طويلة لتنفيذه، مثله مثل أي منطقة عمرانية ضخمة تستغرق سنوات عدة حتى يتم تطويرها.

وأوضح رئيس الوزراء أن تطوير مدينة العلمين، وكذلك إنشاء مدينة رأس الحكمة، إنما يأتي في إطار الحرص على تطوير الساحل الشمالي بوجه عام، والعمل على زيادة عدد الغرف الفندقية والمقاصد السياحية في هذه المنطقة الواعدة، وذلك بما يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات لقطاع السياحة، منوهاً إلى جهود تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالساحل الشمالي، تحقيقاً لهذه الأهداف.

 

 

أخبار متعلقة