إدارة دومتي تسمح لـ آرلا فودز ببدء الفحص النافي للجهالة

أخر تحديث 2024/10/20 11:01:00 ص
إدارة دومتي تسمح لـ آرلا فودز ببدء الفحص النافي للجهالة

آراب فاينانس: قرر مجلس إدارة شركة الصناعات الغذائية العربية - دومتي (DOMT)، المنعقد بتاريخ 19-10-2024 السماح لشركة آرلا فودز ببدء الفحص النافي للجهالة، بحسب بيان البورصة المصرية.

وكانت دومتي قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تلقي المساهمين الرئيسيين بالشركة وهم يحيي بن محمد بن عوض بن لادن، وشركة Expedition Investments، وشركة International Dairy Investment، وشركة Trevi Holding، عرض شراء مبدئي غير ملزم من شركة Arla foods amba.

 

وأضافت أن العرض متضمن نية Arla foods amba، في تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ حتى 100% من أسهم رأسمال الشركة، بتقييم مبدئي غير ملزم بحوالي 8.897 مليار جنيه، وهو ما يمثل سعر مبدئي 31.48 جنيه للسهم الواحد؛ حيث أوضح العرض نية شركة آرلا فودز في شطب أسهم دومتي شطبًا اختياريًا من جداول البورصة المصرية بعد إتمام إجراءات الاستحواذ.

 

كما أعرب المساهمون الرئيسيون عن تفضيلهم إبرام صفقة الاستحواذ مع شركة Arla foods amba – كونها إحدى الشركات العالمية في مجال منتجات الألبان، كما أن المساهمون الرئيسيون أعربوا عن نية بيع أسهمهم لشركة آرلا فودز، من خلال عرض الشراء المزمع تقديمه، وذلك في ضوء الاتفاقيات النهائية التي سيتم إبرامها.

أخبار متعلقة