ماريدايف تكشف تطورات رغبة شركة سعودية بالاستحواذ على تابعة

أخر تحديث 2023/03/26 12:34:00 م
ماريدايف تكشف تطورات رغبة شركة سعودية بالاستحواذ على  تابعة

آراب فاينانس: أعلنت شركة الخدمات الملاحية والبترولية - ماريديف - (MOIL)، إن شركتها التابعة فالنتاين ماريتايم المحدودة وقعت مذكرة تفاهم مبدئية مشروطة مع شركة الجهاز القابضة السعودية، في إطار رغبتها الاستحواذ على فالنتاين، وفقًا لبيان البورصة المصرية.

وأضافت أن مذكرة التفاهم تحدد الشروط المبدئية التي تمنح الشركة السعودية حق شراء بعض الوحدات البحرية والاستحواذ على حصة أسهم شركة فالنتاين ماريتايم المحدودة في الشركة التابعة لها بالسعودية بنسبة 60%، كما أن ذلك مقابل تسوية مديونية شركة فالنتاين بالكامل لدى البنوك المانحة والمتعلقة بالوحدات البحرية المشتراه بعد الاتفاق على مبلغ التسوية النهائي مع البنوك، وسداد بعض الالتزامات الأخرى التي تم تحديد كامل قيمتها بمبلغ 28.5 مليون دولار.

كما تحصل شركة فالنتين على مبلغ 300 ألف دولار مقابل إتمام شراء حصة الشركة في الشركة السعودية التابعة لها، ومن المقرر أيضًا حسب الاتفاق حصول الشركة على تسهيل مالي لمدة 9 أشهر بمبلغ 15 مليون دولار وذلك نظير سداد الالتزامات الأخرى على شركة فالنتين ماريتايم أو الشركات التابعة لها مشروطا باتمام صفقة بيع الوحدات البحرية والاستحواذ على حصة أسهم الشركة التابعة لها بالسعودية.

وأشارت الشركة على أن اتمام الصفقة من عدمه متوقف على استيفاء كافة الشروط القانونية والموافقات الداخلية والخارجية وموافقات الجهات الإدارية ذات الصلة.