الأصباغ الوطنية تأبى الخروج من سباق الاستحواذ على باكين

أخر تحديث 2023/04/11 08:02:00 ص
الأصباغ الوطنية تأبى الخروج من سباق الاستحواذ على باكين

آراب فاينانس: رفعت شركة الأصباغ الوطنية القابضة الإماراتية أمس الإثنين عرضها للاستحواذ على البويات والصناعات الكيماوية - باكين  (PACH) مرة أخرى بأكثر من 5% بعد أن تقدمت منافستها إيجل كيميكالز بعرض محدث الأسبوع الماضي، وسط احتدام المنافسة على الصفقة بين الجانبين. وتعرض الشركة الإماراتية حاليا شراء 100% من أسهم شركة الدهانات مقابل 39.80 جنيه للسهم، ارتفاعا من 37.75 جنيه للسهم في السابق، حسبما أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية في بيان أمس.

كما تبحث شركة كومباس كابيتال التقدم بعرض منافس لشراء حصة حاكمة في باكين، وفق ما نقلته جريدة البورصة عن مصادر لم تسمها، قدمت كومباس في ينايرعرضًا غير ملزم للاستحواذ على حصة يتراوح قدرها بين 51 و90% من باكين بسعر 30 جنيهًا للسهم الواحد.

كما تقدم شركة الأهلي فاروس المشورة المالية لشركة باكين في الصفقة، بينما يقدم مكتب الشلقاني للمحاماة المشورة القانونية لها. ويلعب مكتب معتوق بسيوني وحناوي دور المستشار القانوني لشركة الأصباغ الوطنية القابضة، بينما لعب كل من مكتب نور وشركاه ومكتب التميمي ومشاركوه الدور ذاته لصالح إيجل كيميكالز. وعلى الجانب الآخر، عينت كومباس كابيتال مكتب مرعي وفايز ودرديري وشركاه مستشارًا قانونيًا لها في الصفقة وتعمل إتش سي لتداول الأوراق المالية سمسارا للصفقة.