النصر تفاوض شركات هندية وصينية لتجميع السيارات الكهربائية محليًا

أخر تحديث 2023/04/19 08:52:00 ص
النصر تفاوض شركات هندية وصينية لتجميع السيارات الكهربائية محليًا

آراب فاينانس: تجري شركة النصر للسيارات حاليًا مفاوضات مع شركات هندية وصينية للشراكة في إنتاج السيارات الكهربائية محليا، وفق تصريحات رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية محمد السعداوي لجريدة البورصة.

و لم تنجح محاولات الشركة السابقة لاختيار شريك أجنبي لها في المشروع، إذ تعثرت المفاوضات مع شركة دونج فينج الصينية في عام 2021، واستمرت الحكومة في البحث عن شريك آخر طوال الـ 18 شهرًا الماضية.

و بلغت حصيلة مبادرة تيسير استيراد سيارات للمصريين بالخارج 500 مليون دولار منذ إطلاقها في نوفمبر الماضي بغرض جذب المزيد من تدفقات العملات الأجنبية، وفق ما أعلنته وزارة المالية في بيان لها أمس الثلاثاء.

وسجل نحو 100 ألف من المصريين المقيمين بالخارج بياناتهم للاستفادة من المبادرة، في حين أفرجت الحكومة بالفعل عن 800 سيارة مستوردة ضمن المبادرة، وفق ما قاله وزير المالية محمد معيط في البيان.

 كانت وزارة المالية تستهدف جمع 2.5 مليار دولار من خلال المبادرة، وقامت بتمديد فترة العمل بها شهرين إضافيين، وعدلت بعض شروطها بهدف زيادة الإقبال على المبادرة.

أمام المصريين المقيمين بالخارج 26 يوما للتسجيل في المبادرة ودفع الرسوم إلى وزارة المالية. ونفى معيط وجود أي نية لمد فترة العمل بالمبادرة مجددا بعد 14 مايو، وفقا للبيان.

أخبار متعلقة