الرقابة تقر إجراءات اندماج أودن للاستثمارات مع أودن كابيتال جروب

أخر تحديث 2023/05/31 03:05:00 م
الرقابة تقر إجراءات اندماج أودن للاستثمارات مع أودن كابيتال جروب

آراب فاينانس: أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، موافقتها على نشر تقرير إفصاح شركة أودن للاستثمارات المالية، بشأن الاندماج مع شركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية، حسبما ذكرت في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

وأوضحت الشركة أن تقرير الإفصاح يتضمن دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في اندماج شركة أودن كابيتال جروب في شركة أودن للاستثمارات المالية -الدامجة- وذلك على أساس القيمة الدفترية وفقاً للقوائم المالية للشركتين في 31 ديسمبر 2022.

سيصبح رأس المال المصدر بعد الاندماج 125 مليون جنيه وتعديل القيمة الاسمية لسهم الشركة لتبلغ 25 قرشاً بدلاً من 98 قرشاً للسهم.

كما وفقت الرقابة على ما انتهى إليه تقرير اللجنة المشكلة من هيئة الاستثمار بشأن تحديد صافي حقوق الملكية لكل من شركة أودن للاستثمارات المالية -الدامجة- بمبلغ 32.8 مليون جنيه وصافي حقوق الملكية لشركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات بمبلغ 139.19 مليون جنيه بالقيمة الدفترية بإجمالي مبلغ 171.99 مليون جنيه على أن توزع بين مساهمي الشركة بعد الدمج وفقاً للنسب السوقية.

تأسست الشركة عام 1984 ويتمثل غرض الشركة فى تكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وترويج وتغطية الاكتتابات والاشتراك فى تأسيس الشركات التى تصدر اوراقًا مالية وراس المال أو الاشتراك فى زيادة رؤوس أموالها المخاطر وإدارة صناديق الاستثمار، مزاولة نشاط صناديق الاستثمار.

 

أخبار متعلقة