البرلمان يُقر منحة أمريكية بـ 47 مليون دولار لأصحاب الحيازات الزراعية الصغيرة

أخر تحديث 2023/02/01 09:19:00 ص
البرلمان يُقر منحة أمريكية بـ 47 مليون دولار لأصحاب الحيازات الزراعية الصغيرة

آراب فاينانس: وافق مجلس النواب في جلسته العامة أمس على ثلاث اتفاقيات جديدة لتمويل تطوير الريف والري والبنية التحتية للسكك الحديدية، وأقر المجلس نهائيًا بعض مواد مشروع قانون تنظيم الغرف السياحية، بعد أن منحه موافقته المبدئية في وقت سابق من هذا الأسبوع، ورفع رئيس مجلس النواب حنفي جبالي الجلسة العامة للمجلس أمس، على أن يعاود الانعقاد يوم الأحد 12 فبراير.

فيما يلي تفاصيل اتفاقيات التمويل التي وافق عليها المجلس:

  • منحة بقيمة 47 مليون دولار من الولايات المتحدة لمساعدة المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة على زيادة الإنتاجية باستخدام التقنيات الزراعية الحديثة. كان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ذكر خلال زيارته للقاهرة في وقت سابق من هذا الأسبوع أن بلاده قدمت لمصر 50 مليون دولار إضافية لتعزيز الأمن الغذائي في البلاد في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية.
  • قرض بقيمة 51.5 مليون يورو من بنك التصدير والاستيراد الكوري، للمساهمة في تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع تحديث خط سكة حديد "الأقصر-السد العالي" بطول 224 كيلومتر. وسيسدد القرض على مدى 40 عاما بفائدة 1.7% مع فترة سماح مدتها خمس سنوات.
  • منحة بقيمة 2.2 مليون يورو من إيطاليا لتدريب الفنيين لدى وزارة الري على تقنيات إدارة المياه وتزويدهم بتقنيات الري الحديثة.

أخبار متعلقة