وزير الاتصالات يبحث مجالات بناء القدرات الرقمية خلال زيارته لفرنسا

أخر تحديث 2023/06/14 10:31:00 ص
وزير الاتصالات يبحث مجالات بناء القدرات الرقمية خلال زيارته لفرنسا

 

آراب فاينانس: التقى عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع "نيكولاس فريتز رئيس العمليات بشركة " كونتنتسكوير" Contentsquare؛ في العاصمة الفرنسية باريس؛ حيث تم تسليط الضوء على مركز التميز الجديد الخاص بهم فى مصر والذى سيكون مركز للابتكار وتصدير خدمات الشركة لعملائها حول العالم، بحسب بيان مجلس الوزراء.

وشهد اللقاء استعراض المزايا التنافسية التى تعزز من قدرة مصر على تحقيق ريادة عالمية فى مجال صناعة التعهيد وأهلتها لتكون محط اهتمام الشركات العالمية العاملة فى مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات والتعهيد والخدمات العابرة للحدود؛ لاسيما مع توافر الكوادر الشابة المدربة.

كذلك اجتمع طلعت مع لورانت باربيه مدير العمليات بمجموعة أتوس Atos الفرنسية وعدد من مسئولى الشركة؛ تناول اللقاء فرص تعزيز وزيادة حجم استثمارات الشركة الفرنسية بمصر فى ضوء رغبة الشركة فى التوسع فى حجم أعمالها بمصر، وتوافر قاعدة من الكفاءات الرقمية.

 

وفى سياق متصل؛ عقد وزير الاتصالات اجتماعًا مع ريبرت ريند الرئيس التنفيذى لشركة "بى ثري" P3-Group؛ حيث تم استعراض سبل تعزيز قدرات مصر في مجال البرمجيات المدمجة في صناعة السيارات من خلال جذب كبرى الشركات المصنعة اعتمادًا على نظام ايكولوجي متكامل يشمل توفير البنية التحتية اللازمة، والقدرات البشرية المدربة.

 

 

أخبار متعلقة