الرقابة تعلن موعد فتح باب الاكتتاب في المرحلة الثانية لزيادة رأسمال إيبيكو

أخر تحديث 2023/06/22 02:07:00 م
الرقابة تعلن موعد فتح باب الاكتتاب في المرحلة الثانية لزيادة رأسمال إيبيكو

آراب فاينانس: أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، انها ليس لديها مانع من قيام شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية - ايبيكو، بدعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية من المرحلة الأولى لزيادة رأس المال، حسبما ذكرت الهيئة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

وأوضحت الرقابة المالية، أن الأسهم المتبقية يبلغ عددها 850.23 ألف يهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيه للسهم وبدون التقييد بنسبة المساهمة الأصلية وبذات شروط الاكتتاب في المرحلة الأولى.

 

ومن المقرر فتح باب الاكتتاب لمدة 7 أيام عمل تبدأ من يوم الأحد الموافق 25 يونيو الجاري وتنتهي في يوم الاثنين الموافق 10 يوليو المقبل، وفي حالة عدم التغطية سيتم الاكتفاء بما تم الاكتتاب فيه من أسهم الزيادة.

كانت المصرية الدولية للصناعات الدوائية - ايبيكو، قالت إن نسبة تغطية الاكتتاب في المرحلة الأولى لزيادة رأس المال بلغت 98.29% من الأسهم المطروحة، حيث تم الاكتتاب في 48.735 مليون سهم بقيمة بلغت 487.35 مليون جنيه، وذلك من إجمالي عدد الأسهم المطروحة البالغة 49.58 مليون سهم بإجمالية قيمة 495.85 مليون جنيه بواقع 10 جنيهات لكل سهم ودون مصاريف إصدار.

تأسست الشركة عام 1980 وتقوم بصناعة الأدوية والمستحضرات الطبية وتوزيع إنتاجها داخل مصر وخارجها ، كما تنتج EIPICO أكثر من 300 منتج تغطي 23 مجموعة علاجية بما في ذلك جميع الأشكال الصيدلانية المعروفة سواء بأشكال الجرعات التقليدية أو غير التقليدية. كما تتميز إيبيكو بمصانعها المعقمة -وهي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا- التي يتم التحكم فيها بيئيًا للحصول على هواء مفلتر بنسبة تصل إلى 97% - 99.7%.

جدير بالذكر تمكن الإدارة السليمة لـ إيبيكو من السعي للحصول على أعلى جودة للمواد الخام من المصادر الأقل تكلفة.

 

أخبار متعلقة