أكتيس البريطانية بصدد الاستحواذ على محطات رياح في مصر

أخر تحديث 2023/07/11 07:30:00 ص
أكتيس البريطانية بصدد الاستحواذ على محطات رياح في مصر

آراب فاينانس: تقترب شركة أكتيس البريطانية من الاستحواذ على محطات طاقة رياح جبل الزيت في مصر بعد أن تقدمت بأفضل عرض فني ومالي لصندوق مصر السيادي، بحسب الشرق.

جدي بالذكر قد تلقى صندوق مصر السيادي عددًا من العروض العربية والأجنبية، وأفضل عرض من الناحية الفنية والمالية كان المقدم من "أكتيس"، ومن المقرر أن تقوم الشركة بالفحص النافي للجهالة لمجمع محطات الرياح بعد الإعلان الرسمي من قبل رئيس الحكومة في المؤتمر المزمع عقده.

تبلغ قدرة مشروعات طاقة رياح جبل الزيت 580 ميغاواطًا، وتشمل محطات جبل الزيت 1 بقدرة 240 ميغاواطًا، وجبل الزيت 2 بقدرة 220 ميغاواطًا، وجبل الزيت 3 بقدرة 120 ميغاواطًا، وتمّ تنفيذها بالتعاون مع الحكومة الإسبانية.

سيتيح صندوق مصر السيادي المستندات والبيانات الكاملة الخاصة بمجمع محطات طاقة رياح إلى الشركة البريطانية حتى تتمكن من إجراء دراسة تفصيلية وتقديم عرض رسمي نهائي للاستحواذ على مجمع المحطات بعد معاينة الموقع وفحص المستندات والتوربينات بالتعاون مع استشاري، بحسب المسؤولين.

وكان العرض المقدم من أكتيس كان الأعلى فنيًا وماليًا بشكل مبدئي، ومن المرجح أن ترتفع القيمة المقدمة للاستحواذ على المحطات عن المقدمة حاليًا.

 

أخبار متعلقة