القصير يبحث مع مسئولي الفاو مشروعات الزراعة الذكية مناخيًّا

أخر تحديث 2023/07/18 01:55:00 م
القصير يبحث مع مسئولي الفاو مشروعات الزراعة الذكية مناخيًّا

آراب فاينانس: التقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عبدالحكيم الواعر، المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" والممثل الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث المشروعات المشتركة بين الوزارة والمنظمة الدولية، وفقًا لما نشرته رئاسة مجلس الوزراء.

وشدد الوزير على أهمية أن تتوافق خطة عمل الفاو مع متطلبات الدولة المصرية، خلال الفترة المقبلة، بهدف تحقيق الأمن الغذائي ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين، خاصةً في المناطق الريفية الهامشية والهشة مناخيًّا.

قال الواعر إن الفاو حريصة على أن تكون المشروعات التي يجري تنفيذها تحقق خطط التنمية المستدامة في الدولة المصرية والتنسيق المسبق مع الوزارة يسهم في تحقيق هذا الهدف، مشيرًا إلى أن منظمة الأغذية والزراعة بصدد تنفيذ المشروع المقدم من الحكومة الكندية في مجال الزراعة الذكية مناخيًّا بمحافظات كفر الشيخ والبحيرة وأسوان، في إطار مبادرة حياة كريمة.

أشاد القصير بالتعاون بين وزارة الزراعة والفاو في المشروعات المشتركة، وإطلاق مبادرة التحول المستدام للأنظمة الغذائية والزراعية FAST خلال مؤتمر المناخ COP27، على أن تقدم الدعم المطلوب، لوضع المبادرة على أولويات مؤتمر المناخ المقبل COP28.

ولفت القصير إلى ضرورة التعاون مع المنظمة الدولية في مجال الإنذار المبكر وآلية التعامل مع الخسائر، التي تنشأ عن الأحداث المناخية، والتعاون في مجالات تطوير منظومة التعاونيات الزراعية خاصة، التي تدعم صغار المزارعين وتساعدهم على الوصول إلى الأسواق ونقل تجارب بعض الدول الرائدة في التعامل مع مشكلة الحيازات الصغيرة.

أخبار متعلقة