استثمارات ضخمة من شيميرا قد تحول إم إن تي - حالا إلى يونيكورن

أخر تحديث 2023/02/02 06:24:00 ص
استثمارات ضخمة من شيميرا قد تحول إم إن تي - حالا إلى يونيكورن

آراب فاينانس: تتفاوض الشركة المصرية مع مستثمرين دوليين لجمع 60 مليون دولار أخرى، حسبما جاء في بيان شركة إم أن تي حالا، سيؤدي الاستثمار الجديد إلى رفع قيمة الشركة المالكة للتطبيق الفائق "حالا" إلى أكثر من مليار دولار.

أحد المستثمرين الذين تتفاوض معهم إم إن تي حالا هو مؤسسة التمويل الدولية، والتي تعتزم استثمار 40 مليون دولار في الشركة، وتنتظر موافقة مجلس الإدارة، وفا لموقع المؤسسة ومن المتوقع أن تتخذ مؤسسة التمويل الدولية قرارًا نهائيًا بشأن الاستثمار في 9 أبريل المقبل.

 أتمت شركتي تساهيل للتمويل متناهي الصغر، وحالا للتمويل الاستهلاكي، التابعتين لشركة إم إن تي – حالا، إصدارين سندات توريق بقيمة 140 مليون دولار، بالتعاون مع البنك التجاري الدولي.

أتمت شركة تساهيل إصدارًا بقيمة 100 مليون دولار يوم الثلاثاء بدعم من محفظة قروضها، وذلك بعد إتمام إصدار بقيمة 150 مليون دولار في يونيو من العام الماضي، حسبما قال ممثل عن شركة إم إن تي – حالا، لإنترابرايز. وجمعت شركة حالا للتمويل الاستهلاكي 40 مليون دولار في إصدار سندات توريق بدعم من محفظة قروضها منذ عدة أسابيع، حسبما أضاف ممثل الشركة.

ولدى الشركة حاليا القدرة على تنفيذ إصدارات توريق أخرى بقيمة 250 مليون دولار، وفق ما ذكرته الشركة. ويعني ذلك أن القيمة الإجمالية لإصدارات التوريق ستقل عن قيمة برنامج الإصدارات الذي أعلنته الشركة في يونيو والبالغة 600 مليون دولار، وأوضح ممثل الشركة لإنتربرايز إن تخفيض قيمة البرنامج يرجع إلى ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه.

قام كل من وايت آند كيس وشيرمان وستيرلنج وليكسنس ومكتب معتوق بسيوني والحناوي بدور المستشارين القانونيين للصفقة. عمل البنك التجاري الدولي كمستشار مالي ومدير لعمليات التوريق، وعمل البنك الأهلي المصري مستشارًا ماليًا مشتركًا وضامنا للاكتتاب،تمويل وشارك في الإصدار كل من البنك العربي الأفريقي الدولي وإن آي كابيتال.

جمعت الشركة 120 مليون دولار من عدد من المستثمرين من بينهم شركة الخدمات المالية البريطانية أبيس، التي شاركت في الجولة إلى جوار مجموعة ديفيلوبمنت بارتنرز إنترناشونال البريطانية وشركة لوراكس كابيتال بارتنرز.

نشأت شركة إم إن تي حالا للنور في 2021 بعد صفقة مبادلة أسهم بين شركة إم إن تي الهولندية، وهي الشركة الأم لشركة مشروعي للتمويل متناهي الصغر وشركة تساهيل

أخبار متعلقة