سيرا بصدد إتمام إصدارها الثاني من سندات توريق الحقوق المالية المستقبلية هذا الشهر

أخر تحديث 2023/09/07 09:15:00 ص
سيرا بصدد إتمام إصدارها الثاني من سندات توريق الحقوق المالية المستقبلية هذا الشهر

آراب فاينانس: تستهدف شركة سيرا للتعليم إتمام إصدار سندات توريق حقوق مالية مستقبلية بقيمة 700 مليون جنيه قبل نهاية الشهر الجاري.

وسيمثل هذا الإصدار الشريحة الثانية من برنامج قيمته ملياري جنيه. وكانت الشركة تخطط في البداية لطرح شريحة ثانية بقيمة 800 مليون جنيه، بحسب القلا، وستستخدم سيرا عائدات الإصدار لتمويل الخطط التوسعية للجامعات والمدارس التابعة للشركة.

كانت سيرا قد أتمت في نوفمبر الماضي أول إصدار سندات توريق حقوق مالية مستقبلية في البلاد بقيمة 800 مليون جنيه ، يختلف توريق الحقوق المالية المستقبلية عن التوريق التقليدي من حيث أنه يسمح بتوريق المدفوعات التي لم تتضمنها الميزانية العمومية للشركة بعد.

استحوذت شركة سيرا على الحصة غير المملوكة لها في شركتها التابعة "المصرية لنظم التعليم" والبالغة 0.5%، والمملوكة لمحمد سليمان عضو مجلس إدارة سيرا، وفق ما ذكرته الشركة في إفصاح للبورصة المصرية (بي دي إف) في وقت سابق من هذا الأسبوع. وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز أعمال سيرا وتبسيطها، وفق ما قاله القلا، مضيفا أن الشركة تعمل منذ فترة على شراء الحصص غير المملوكة لها في الشركات التابعة التي تسيطر على حصة أغلبية كبيرة فيها.

العلامات
استثمارات سندات

أخبار متعلقة