مصر الجديدة للإسكان تُقر بيع أرض هليوبارك لـ القومية للتأمين الاجتماعي

أخر تحديث 2023/10/08 09:59:00 ص
مصر الجديدة للإسكان تُقر بيع أرض هليوبارك لـ القومية للتأمين الاجتماعي

آراب فاينانس: وافقت الجمعية العامة العادية مصر الجديدة للاسكان والتعمير (HELI)، المنعقدة بتاريخ 7/10/2023، على بيع أرض هليوبارك المدرجة ضمن مخزون الأراضي بالقوائم المالية للشركة البالغ مساحتها 1695 فدانًا بالقاهرة الجديدة بالأمر المباشر لصالح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بمبلغ مقطوع قدره 15 مليار جنيه، بحسب بيان البورصة المصرية.

حيث تسدد قيمة الأرض تسدد على دفعة واحدة عند التعاقد على أن يستنزل منه القيم الخاصة بالاستنزالات والمقدرة بحوالي 2 مليار جنيه تقريبًا، مضيفة أنه جاري التنسيق بشأنه بين الطرفين مع تفويض العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة في التفاوض بشأن بنود العقد وإدخال ما يلزم من شروط والتزامات وتعديلات وفي التوقيع عليه.

ووافقت أيضًا على الترخيص للعضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة بإبرام عقد المعاوضة ببيع " أرض هليوبارك"، واتخاذ كافة ما يلزم من إجراءات لإتمام ذلك الأمر، وكذلك التغييرات التي طرأت على تشكيل مجلس إدارة الشركة بانضمام ممثلين للمال العام عن الشركة القابضة للتشييد والتعمير.

وحول نتائج أعمالها عن الفترة المنتهية في 31/03/2023، أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 19.413 مليون جنيه مقابل صافي ربح بلغ 3.170 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، بنسبة نمو بلغت 512.4%، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

تأسست الشركة عام 1906 وتعمل الشركة بمجال التعمير والتنمية العمرانية الشاملة وتمتلك الشركة العديد من المشروعات والأراضى والعقارات بالعديد من مناطق القاهرة المتميزة مثل مصر الجديدة وهليوبوليس الجديدة والقاهرة الجديدة. ويتمثل غرضها في القيام بكافة الأعمال المتعلقة بمشروعات الإسكان التعمير وتجهيز الأراضي وتقسميها وتزويدها بالمرافق والخدمات وتنظيم وتخطيط وبيع الأراضي التي تملكها أو تديرها لحساب الغير. وكذلك والقيام بأعمال التصميم والأشراف على تنفيذ المشروعات المحلية او المستثمر فيها رأس المال العربي والأجنبي فضلاً عن إنشاء المساكن ذات الطابع الخاص كالفنادق والمستشفيات والمنشئات السياحية.

أخبار متعلقة