منصة المنير للتقنية الصحية تحصد تمويل أولي بنحو 3.6 مليون دولار

أخر تحديث 2023/11/01 09:10:00 ص
منصة المنير للتقنية الصحية تحصد تمويل أولي بنحو 3.6 مليون دولار

آراب فاينانس: جمعت شركة المنير المحلية الناشئة بمجال التكنولوجيا الصحية 3.6 مليون دولار في جولة تمويل تأسيسية قادتها جلوبال فينتشرز وشاركت فيها بروباركو وديجيتال أفريقيا من خلال صندوق بريدج، ورايت وود إنفستمنتس والعديد من الصناديق الدولية.

ستوظف المنير التمويل الجديد لتطوير وتوسيع منصة (DRU) التي تعمل على إدارة نمط الحياة لمرضى السكري، وإنشاء خطط علاجية مخصصة للمريض عبر الإنترنت. توفر المنصة، التي سيجري تطويرها للاتصال بالأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية، تطبيقات تواجه المريض والطبيب، مع تطبيق "DRU" للأطباء المقرر إطلاقه في الربع الأول من 2024، حسبما ورد في البيان.

وتتمثل استراتيجية الشركة في التوسع إقليميًا ودوليًا – مع توقع دخول أسواق المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والدول الأفريقية بما في ذلك نيجيريا وكينيا – بحلول العام المقبل، حسبما ذكرت الشركة في بيانها.

وفي سياق متصل قالت نهى خاطر، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة المنير: “نحن متحمسون للغاية للإعلان عن هذه الجولة – وهو إنجاز مهم وعلامة فارقة في رحلتنا. خلال العام الماضي، تمكنا من تنمية فريقنا وبناء DRU بنجاح. ستنقلنا هذه الجولة الآن إلى المرحلة التالية من أعمالنا، مما يساعدنا على تنمية فريقنا ومواهبنا بشكل أكبر، والاستثمار في التكنولوجيا لدينا، وتوسيع شبكة مزودي DRU – مما يجعلنا أقرب إلى رؤيتنا.

وبينما نفعل ذلك، نود أن نعرب عن عميق امتناننا لمستثمرينا – نور سويد وسعيد مراد من Global Ventures، وهنري إنجلهارت من Wrightwood Investments، وProparco – لإيمانهم بنا وبمهمتنا. كما أننا لم نكن لنكون هنا اليوم لولا الدعم الثابت ودعم مبادرة كارتييه النسائية، وإنسياد، وإنديفور وأصدقائنا في شركة Alliance Law Firm.”

وعلقت نور سويد، المؤسس والشريك الإداري لشركة Global Ventures: “يسعدنا أن نرحب بالمنير في محفظة Global Ventures وقيادة الجولة التأسيسية للشركة. على مر السنين، حظينا بشرف العمل مع مجموعة ممتازة من رواد الأعمال في مجال الرعاية الصحية الذين يعملون على تحسين حياة المرضى بشكل ملموس في جميع أنحاء العالم، وتعزيز إمكانية الوصول إلى الرعاية وجودتها وتكلفتها. نهى ورانيا هما الآن جزء من هذه المجموعة. نحن متحمسون للعمل جنبًا إلى جنب معهم وهم يستفيدون من خبراتهم المتخصصة في بناء الأعمال والرعاية المزمنة لمعالجة مشكلة صحية منتشرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا. وفي إطار مهمتها المتمثلة في أن تصبح الرفيق مدى الحياة لمرضى السكري في المنطقة، تعد المنير ابتكارًا فريدًا وضروريًا.

جدير بالذكر تدعم الشركة الناشئة التي تأسست عام 2017، بواسطة نهى خاطر ورانيا قدري، أصحاب الأمراض المزمنة مثل داء السكري عبر منصتها الرقمية "DRU". وتتجاوز قاعدة عملاء الشركة 120 ألف مريض، مع تضاعف حجم أعمالها في العام الماضي.

 

 

أخبار متعلقة