المنصورة للدواجن تفاوض بنوك لتمويل خطط مضاعفة الإنتاج

أخر تحديث 2023/11/05 08:35:00 ص
المنصورة للدواجن تفاوض بنوك لتمويل خطط مضاعفة الإنتاج

آراب فاينانس: بدأت المنصورة للدواجن (MPCO)، مفاوضات مع عدة بنوك حكومية وخاصة للحصول على تمويلات لتنفيذ خطتها التوسعية التى تشمل شراء قطع أراض جديدة من الدولة لإقامة محطات تسمين ومجزر بمواصفات تكنولوجية متطورة لتصنيع مجزءات الدواجن، ومضاعفة إنتاجها الحالى، بحسب البورصة.

كما تعاقدت نهاية شهر أكتوبر الماضى، على استئجار مزرعتى تسمين بمحافظة الإسكندرية، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لكل منهما 1.1 مليون طائر سنويًا و900 ألف طائر سنويًا على الترتيب، لترفع بذلك إجمالى عدد المحطات المنتجة بالشركة إلى 9 محطات.

وكذلك حصلت على قرض من البنك الأهلى المصرى، بقيمة 50 مليون جنيه، ضمن مبادرة دعم القطاع الصناعى، على أن يتم توجيه التمويل لزيادة الطاقة الإنتاجية، كما تخطط لتعديل الطاقة الإنتاجية لمصنع الأعلاف التابع لها بمدينة النوبارية الذى يخدم نشاط الأمهات بشركة «المنصورة للدواجن»، بنهاية العام الجارى، على أن يتم إضافة خطوط إنتاج خلال العام المقبل على أقصى تقدير.

عن نتائج أعمالها عن الفترة المنتهية في 30/06/2023، تضاعفت الإيرادات عن الربع الثاني بمبلغ 73 مليون جنيه مقارنة بمبلغ 36 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي، أي بزيادة أكثر من 100%، بالرغم من ارتفاع أسعار العلف إلا أن الشركة حققت إيرادات وصلت إلى 167 مليون جنيه في الـ6 شهور الأولى من عام 2023 مقابل 89 مليون جنيه عن فترة الـ6 أشهر الأولى من عام 2022، حسبما ذكرت الشركة في إفصاحها المرسل إلى البورصة المصرية.

تم تأسيس الشركة عام 1983 بغرض مزاولة النشاط الإنتاجى اللازم لخدمة وتنمية الثروة الداجنة. تمتلك الشركة مصنعًا لتفريخ الدواجن يقع في مدينة العاشر من رمضان، وبعد إنشاء المصنع بفترة قصيرة وصل معدل الإنتاج إلى 26 مليون كتكوت سنويًا. لإنشاء مؤسسة مجدية ومستدامة تساهم في النمو الاقتصادي والتنمية، وتوفير العمالة والأمن الغذائي، اعتمادًا على أفضل المنتجين والتزامهم بالمعايير البيئية والأخلاقية للإنتاج، بالإضافة إلى تحقيق أرباح مستدامة، وأن نصل لمكانة متميزة ومرموقة في الأسواق المحلية والدولية.

 

أخبار متعلقة