موانيء دبي العالمية تبدأ إنشاءات المنطقة اللوجستية بالسخنة خلال الشهر الجاري

أخر تحديث 2023/11/14 09:30:00 ص
موانيء دبي العالمية تبدأ إنشاءات المنطقة اللوجستية بالسخنة خلال الشهر الجاري

آراب فاينانس: تبدأ مجموعة موانئ دبي العالمية الأعمال الإنشائية للمنطقة اللوجستية الجديدة في ميناء العين السخنة هذا الشهر، باستثمارات قدرها 80 مليون دولار، وفق ما أعلنته المجموعة في بيان لها أمس.

كانت موانئ دبي العالمية قد وقعت اتفاقية لإنشاء المنطقة الجديدة مع شركة التنمية الرئيسية التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في أغسطس 2022. وتوقعت الشركة الانتهاء من المرحلة الأولى بحلول نهاية عام 2024. ومن المقرر أن توفر المنطقة 6 آلاف فرصة عمل.

استثمرت المجموعة المملوكة لحكومة دبي 1.3 مليار دولار لتطوير المحطة متعددة الأغراض في ميناء السخنة، وفقا لما قاله الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة دبي العالمية، سلطان أحمد بن سليم في البيان.

تعد موانئ دبي العالمية المشغل الرئيسي لميناء العين السخنة، وقد ضخت استثمارات ضخمة في الميناء، بما في ذلك توسعات بقيمة 520 مليون دولار، وتعمل حاليا على رفع الطاقة الاستيعابية للميناء بمقدار 500 ألف حاوية مكافئة، بحسب ما ذكرته صحيفة ذا ناشيونال.

تتطلع مجموعة موانئ أبو ظبي إلى ضخ استثمارات كبيرة في ميناء السخنة، وقالت في 2021 إنها تخطط لضخ 500 مليون دولار لتطوير محطة متعددة الأغراض في ميناء السخنة وأخرى في سفاجا.

وشهد الميناء أعمال تطوير في عام 2021 بتكلفة تبلغ 20 مليار جنيه من خلال تحالف مكون كبرى شركات الشحن الممثلة في الشحن هاتشيسون بورتس وكوسكو وسي إم أيه. ووقع التحالف اتفاقية مع الحكومة في وقت سابق لإنشاء محطة حاويات جديدة ترفع الطاقة الاستيعابية للميناء بمقدار ثلاثة أضعاف.

وأكدت مجموعة موانئ دبي في بيانها "التزامها المستمر بدعم الاقتصاد المحلي من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات في تطوير حركة التجارة البحرية عبر محطتها متعددة الأغراض في ميناء السخنة وكذا الخدمات اللوجستية المقدمة من المجموعة بالسوق المحلية".

أخبار متعلقة