823 مليون دولار إجمالى صادرات اللحوم البرازيلية إلى مصر فى 2014

أخر تحديث 2015/06/11 02:23:44 م

القاهرة: بلغت قيمة صادرات اللحوم البرازيلية إلى مصر 823 مليون دولار خلال العام الماضى، بمعدل نمو 14.7%، مقارنة بـ2013، فيما بلغ حجم التبادل التجارى بين البرازيل والدول العربية 24.8 مليار دولار فى 2014.

وقال الدكتور ميشيل حلبى، الأمين العام، الرئيس التنفيذى للغرفة التجارية العربية البرازيلية، إن الصادرات البرازيلية الرئيسية إلى مصر تضم اللحوم بقيمة 723 مليون دولار، والسكر بـ551.9 مليون دولار، والحديد الخام بقيمة 271.3 مليون العام الماضى.

أضاف أن الصادرات البرازيلية من اللحوم حققت نمواً بمعدل 14.7% خلال 2014، لتصل إلى 823 مليون دولار.أوضح «الحلبى»، أن الغرفة التجارية العربية البرازيلية توفر خدمات استشارية للشركات التى تسعى للتعاون مع موردين فى البرازيل، لزيادة التبادل التجارى وتعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين.

وأشار إلى أنه سيتم عقد «الأسبوع البرازيلى» فى النصف الثانى من العام الجارى لعرض أفضل المنتجات التى تستطيع الشركات البرازيلية توفيرها للسوق المصرى.وذكر الحلبى، أن الغرفة أطلقت العديد من المبادرات المشتركة مع مصر شملت تنظيم المعارض الدولية والبعثات التجارية من القطاعين العام والخاص، فضلاً عن عقد سلسلة من اجتماعات الأعمال فى البرازيل.

وقال: «خلال 2014 وصلت قيمة الواردات البرازيلية من مصر إلى 145.9 مليون دولار، فيما بلغت قيمة الصادرات 2.315 مليار دولار وتشتمل قائمة المنتجات المصدرة من البرازيل إلى مصر على اللحوم والسكر وخامات المعادن والحبوب، أما السلع المستوردة من السوق المصرى فتضم الأسمدة والبلاستيك والقطن والمطاط».
أضاف «الحلبى»، أن حجم التبادل التجارى بين البرازيل والدول العربية بلغ فى العام الماضى حوالى 24.8 مليار دولار، منها 13.4 مليار صادرات برازيلية، و11.4 مليار واردات من الدول العربية.

وأوضح أن الغرفة التجارية العربية البرازيلية تتولى إصدار شهادات المنشأ والتصديق على وثائق ومستندات التصدير إلى الدول العربية وأي وثائق تضمن للمستورد العربى سلامة الصفقات والخدمات البرازيلية.

ويعتمد نظام التصديق علامة لاصقة ذاتياً، وضعت وفقاً لأحدث النماذج الدولية للتصديق على المستندات، وتحتوى على العديد من الخصائص الأمنية، وتوفر المزيد من السرعة والأمان فى التبادل التجارى.

وتأسست الغرفة التجارية العربية البرازيلية منذ أكثر من 62 عاماً لتعزيز العلاقات التجارية بين البرازيل والعالم العربى ضمن كافة القطاعات الاقتصادية الحيوية.

المصدر: صحيفة البورصة