بلتون تروج لطرح عبورلاند فى البورصة المصرية

أخر تحديث 2016/10/27 01:08:36 م

القاهرة: أفادت مصادر، أن شركة «بلتون المالية» (BTFH) القابضة ستعمل كمروج لطرح شركة «عبور لاند»  (OFLI)فى البورصة المصرية، إلى جانب شركة «سى آى كابيتال» القابضة للاستثمارات التى تتولى إدارة العملية.

وقالت مصادر مطلعة إن «عبور لاند» تعاقدت مع أحد المكاتب الدولية المتخصصة فى الاستشارات القانونية، لتتولى مراجعة النواحى الخاصة بالطرح.

ورجحت - فى تصريحات خاصة لـ«المال» - أن يتم تنفيذ طرح حصة من أسهم «عبور لاند» خلال شهر ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أن مكتب «جرانت ثرونتون» – المستشار المالى المستقل - أوشك على تحديد القيمة العادلة لسهم الشركة.

وأعلنت «عبور لاند» مؤخرا عن تعاقدها على استيراد خطوط إنتاج العصائر والألبان، من شركة «تتراباك» باستثمارات 100 مليون جنيه، وذلك فى إطار خطتها التوسعية التى تتضمن افتتاح أول مصنع لها لإنتاج العصائر والألبان خلال العام المقبل.

وصرح أشرف حامد، العضو المنتدب فى «عبورلاند» فى وقت سابق، أن مصنع الألبان والعصائر سيبدأ الإنتاج الفعلى فى يونيو المقبل، بإيرادات مستهدفة تصل لـ100 مليون جنيه.

وتعتزم «عبورلاند» الاعتماد على حصيلة طرحها بالبورصة فى تمويل المصنع سالف الذكر، إذ تخطط لطرح نحو %25 من أسهمها.

ووافقت إدارة البورصة، فى نهاية سبتمبر الماضى، على قيـد أسهم «عبور لاند» برأس مال مصدر 200 مليون جنيه، موزع على 200 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم بجداول القيد.

المصدر: صحيفة المال

أخبار متعلقة