البورصة تعيد التداول علي أسهم سوهاج الوطنية خارج المقصورة

أخر تحديث 2017/02/13 09:28:40 ص

أراب فاينانس: أعلنت البورصة المصرية، إعادة التعامل على أسهم شركة سوهاج الوطنية للصناعات الغذائية (SNFI) من خلال الية الأوامر خارج المقصورة.

وقالت البورصة في بيان، بأن سوهاج للصناعات الغذائية، قامت بإرسال صورة من حكم المحكمة الدستورية العليا الخاص بعدم دستورية قراري الهيئة العامه للرقابه المالية رقم 54 لسنة 2009 والمعدل بالقرار رقم 8 لسنة 2012 مع كل ما يترتب على ذلك من اثار.

وكان سهم شركة سوهاج الوطنية للصناعات الغذائية قد تم إيقاف التعامل عليه بناءاً علي قرار من إدارة البورصة لحين الرد على كتاب البورصة بخصوص طلب صورة من الحكم الصادرة من المحكمة الدستورية العليا المذكورأعلاه، وذلك من باب الحفاظ على مصالح المتعاملين وضمانا لاستقرار التعاملات.

وكانت الشركة، قد أقامت دعوى قضائية، بعدم دستورية، قرار رئيس البورصة، باصدار موافقة مسبقة على أى قرارات لزيادة رأس المال، أو تجزئة الأسهم للشركات المتداولة فى سوق خارج المقصورة بالبورصة.

وقال إيهاب عبدالفتاح المستشار القانونى لسوهاج الوطنية، إن المحكمة أقرت بعدم قرارى مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال لسنة 2009 المعدل بالقرار رقم 8 لسنة 2012، وهو ما يتيح للشركة تجزئة السهم، وتمرير الموافقة على تجزئة السهم من 10 جنيهات إلى 50 قرشاً، مع تحميل الرقابة المالية، أتعاب المحاماة.

الجدير بالذكر،أن شركة سوهاج الوطنية إحدى الشركات التى كانت مقيدة بالبورصة، ويتم التداول على أسهمها حاليًا فى سوق الأوامر خارج المقصورة، بعد قرار إدارة البورصة بنقلها من سوق الداخل فى ظل عدم توافقها مع قواعد القيد فى عام 2009.

وتعمل الشركة فى طحن القمح، واستخراج السيمولينا من الأستورك، وتمتلك مطحنًا بمنطقة أخميم، مختصًا بإنتاج الدقيق، واستخراج الدقيق المستخدم فى إنتاج خبز الفينولا.

أخبار متعلقة