البورصة تخاطب سوهاج الوطنية للالتزام بقواعد التداول واثبات نقل الملكية

أخر تحديث 2017/02/13 01:09:07 م

أراب فاينانس: أعلنت البورصة المصرية، عن مخاطبة رئيس مجلس إدارة شركة سوهاج الوطنية للصناعات الغذائية (SNFI) بما تضمنه قرار مجلس إدارة الهيئة العامه للرقابه الماليه رقم 17 بتاريخ 8/2/2017 وذلك فيما يتعلق بتجزئة القيمة الاسمية للسهم.

جاء ذلك في إطار دعوة الشركة للمساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامه الغير عادية للشركة في 4/3/2017 للنظر في جدول الاعمال الذى يتضمن تجزئة القيمة الأسمية للسهم بواقع عشرون جزء لتصبح القيمة الاسمية للسهم خمسون قرشا بدلا من 10 جنية.

وتنص الفقرة الثالثة من المادة الرابعة من قواعد التداول واثبات نقل الملكية والاعلان عنها للأوراق الماليه غير المقيدة بجداول البورصة المصرية، "تلزم البورصة المصرية بوقف التعامل على الأوراق المالية المشطوبة والمتداولة وفقاً لآلية الأوامر في حالة قيام الشركة بإجراء أية تعديلات على بيانات عناصر الإصدار المسجلة وقت صدور قرار الشطب".

ويجوز قيام رئيس البورصة بالموافقة على استمرار التعامل على الأوراق المالية للشركة وفقاً لآلية الأوامر في حال قيام الشركة بتعديل بيانات الإصدار المسجل في ضوء المبررات التي تقبلها البورصة وتتعهد الشركة باتخاذ إجراءات إعادة القيد خلال الفترة التي تقبلها البورصة.

وبناءاً علي ذلك، قامت البورصة بمخاطبة سوهاج الوطنية، حتي يتسنى لها إعمال شئونها للنظر في وقف التعامل على أسهم الشركة من خلال آلية الأوامر ونقلها لآلية نقل الملكية (المعروفه سابقا بالية الصفقات) في حال استمرار الشركة في إجراءات عقد الجمعية العامه غير العادية المشار اليها أعلاه للنظر في تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

أخبار متعلقة