المصرية للتعليم تترقب موعد تداول الأسهم المجانية بعد زيادة رأس المال

أخر تحديث 2017/02/21 11:21:12 ص

القاهرة: كشف هيثم علام عضو مجلس ادارة الشركة المصرية لنظم التعليم الحديثة (MOED)، بعد نحو سنة ونصف من انهاء الإجراءات الحكومية، عن إنهاء الإجراءات الخاصة بزيادة رأسمالها المدفوع من 8.89 مليون 17.8 مليون جنيه.

وقال، إنه وفقاً للزيادة التى حصلت الشركة على الموافقات الخاصة بها فإنه من المقرر توزيع 9 أسهم مجانية لكل عشرة أسهم أصلية ممولة من أرباح العام المالى 30 يونيو 2015، والأرباح المُرحلة من السنوات السابقة.

وتابع أن «المصرية للتعليم» تترقب تحديد موعد نهاية الحق فى التوزيع، وبدء تداول الاسهم الجديدة.

وارتفعت ايرادات الشركة خلال الشهور الستة المنتهية من العام المالى 2016 – 2017، بنسبة 20%، إذ جمعت «المصرية لنظم التعليم» 10.6 مليون جنيه مقابل 8.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أوضح علام أن الربع الثانى من العام المالى الحالى والمنتهى فى 31 ديسمبر الماضى بدأ تجميع إيرادات المركز التعليمى الجديد فى التجمع الخامس، بعد افتتاحه مؤخراً، وكانت الشركة قد اشترت المبنى بقيمة 29 مليون جنيه، كان السبب وراء نمو أرباح الشركة.

تابع أن الشركة لم ترفع أسعار خدماتها التعليمية خلال العام الدراسى الحالي، بناءً على قرارات وزارة التربية والتعليم، ومن المنتظر الحصول على الموافقة لبدء إنشاء مبنى التعليم الدولى والذى سيرفع الطاقة الاستيعابية للمدرسة والتى تبلغ حالياً 40 فصل دراسى تسع 1000 طالب.

ورغم نمو الإيرادات إلا أن صافى ربح الشركة شهد تراجعاً بنحو 7%، مسجلاً 4.1 مليون جنيه مقابل 4.46 مليون جنيه، ليصل نصيب السهم فى الأرباح الى 0.47 جنيه مقابل 0.5 جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالى الاسبق.

ويبلغ مضاعف الربحية النصف سنوى للسهم المتداول فى بورصة النيل الى 27.6 مرة، على اساس سعر سوقى للسهم يصل الى 13 جنيه، كما بلغ العائد على حقوق المساهمين خلال الشهور الستة الاولى من العام المالى الحالى 17%، مقابل 22.9% خلال الفترة المقارنة.

وكانت شركة المصرية لنظم التعليم الحديثة قد وقعت مذكرة تفاهم بشكل مبدئى مع إحدى المجموعات العقارية لإدارة 3 إلى 6 مدارس بالمشروع القومى لبناء وتشغيل المدارس المتميزة للغات، ضمن المشروع القومى لوزارة التربية والتعليم الذى يستهدف بناء نحو 2000 مدرسة بالتعاون مع القطاع الخاص وحق انتفاع 40 عاماً، على أن تئول ملكية المدارس إلى الوزارة، وكشف علام عن اقتراب الشركة من توقيع عقد إدارة أول مدرسة تنضم للشركة من العام الدراسى المقبل.

وأضافت أن التوقيع جاء استكمالاً لإنهاء الإجراءات مع وزارة التربية والتعليم لحين صدور قرار نهائى من الوزارة.

المصدر: صحيفة البورصة

أخبار متعلقة