أصول تتوقع 10% زيادة في سهم إم إم جروب خلال أول أيام التداول

أخر تحديث 2017/04/09 08:48:36 ص

القاهرة: توقعت شركة أصول لتداول الأوراق المالية أن يرتفع سهم مجموعة إم إم جروب (MTIE) خلال أول أيام التداول عليه المقرر أن يكون يوم 11 أبريل الحالي، بنسبة لا تقل عن 10% من سعر الطرح.

وانتهت، يوم الخميس، الفترة المخصصة لتلقّي الاكتتابات على سهم شركة إم إم جروب، والتي بدأت الأحد الماضي، بتغطية الاكتتاب نحو 20% بعد أن تم الإعلان عن تغطية الطرح الخاص بقرابة 9,2 مرة، وتحديد السعر النهائى للسهم عند مستوى 5,96 جنيه، وفقًا للتقرير.

وأعلنت "إم إم جروب"، أمس الأول الثلاثاء، تحديد السعر النهائي بواقع 5.96 جنيه للسهم الواحد، عقب تغطية الطرح الخاص بنحو 9.23 مرة، والذي بلغت قيمة طلباته نحو 5.5 مليار جنيه، عبر مشاركة 100 مستثمر رئيسى.

وكانت "إم إم جروب" قد قررت طرح نحو 118.800 مليون سهم تمثل 30% من أسهمها بالبورصة، منها نحو 100.980 مليون سهم طرحًا خاصًّا للمؤسسات ذات الملاءة المالية، والكمية المتبقية مخصَّصة للطرح العام.

وقال تقرير أصول: "نتصور أن يعيد سهم إم إم جروب النظرة الإيجابية للاكتتابات بعد الذكريات السيئة للمستثمرين مع الاكتتابات الماضية, في ظل الحافز المقدَّم من الشركة والذي يعد الأول من نوعه في مصر, وهو ما قد يدفع السهم للأداء بشكل جيد مع أولى أيام التداولات بما لا يقل عن فارق 10% عن سعر الطرح".

وتابع: "بدا واضحًا حجم الإقبال الضخم على الاكتتاب، خاصة فى اليوم الأخير، حيث قامت الشركة بضمان سعر الطرح بالكامل لمدة شهر من تاريخ التداول بالبورصة، شريطة عدم التعامل عليه بيعًا أو شراء, مما شكّل إغراء لشريحة كبيرة من المتعاملين على الدخول فى الطرح؛ كون السهم أصبح بلا معدل مخاطرة تقريبًا".

ويتولى بنك الاستثمار بلتون المالية القابضة مهمة مدير الطرح لترويج وتغطية الاكتتاب، بينما تتولى شركة BDO كيز للاستشارات المالية مهمة المستشار المالي لـ"إم إم جروب".

المصدر: صحيفة المال

أخبار متعلقة