العاصمة للاستشارات تحدد القيمة العادلة لـ النيل لحليج الأقطان بـ35.52 جنيه

أخر تحديث 2020/08/25 08:00:00 ص

آراب فاينانس: كشف سيد الصيفي، رئيس مجلس إدارة النيل لحليج الاقطان (NCGC)، أن سعر السهم بتقرير القيمة العادلة الذى تم تقديمه للهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ 35.52 جنيه وفقا لتقييم محفظة أراضي الشركة على نشاطها الزراعي والصناعي، الذى بلغت قيمته الإجمالية 2.25 مليار جنيه، وفقا لـ البورصة.

انعقدت الجمعية العمومية غير العادية لشركة النيل لحليج الأقطان، منذ قليل، عقب اكتمال النصاب القانوني للجمعية، وبلغت نسبة الحضور 58% من حاملي الأسهم بواقع 30 مليون سهم.

وتم خلال الجمعية إحاطة المساهمين بقرار اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار الخاص بالموافقة على تسوية النزاع مع الشركة القابضة للتشييد مقابل تعويض الدولة بمبلغ 231.1 مليون جنيه.

وأرسلت “النيل للحليج” تقرير القيمة العادلة الذى أعدته شركة العاصمة للاستشارات المالية، لهيئة الرقابة المالية، يونيو الماضى، إلا أن الأخيرة أبدت عليه بعض الملاحظات وأبلغت “العاصمة” بها ليتم تعديلها وتم إرساله مجددًا للهيئة لإقراره، مطلع الشهر الجارى.

تلقى اتحاد العاملين بشركة النيل لحليج الاقطان (NCGC)عرضا لشراء كامل حصته فى هيكل ملكية الشركة البالغة %7.06 أو ما يعادل 3.74 مليون سهم، بقيمة إجمالية تتخطى 183 مليون جنيه.

وكشف خيرى مرزوق، رئيس اتحاد العاملين بالشركة،  لـ المال عن تلقى عرض من مجموعة مرتبطة من مستثمرى الشركة لشراء حصة الاتحاد بقيمة 49 جنيها للسهم تمثل سعر السهم مضافًا إليه قيمة حق الاكتتاب فى زيادة رأسمال الشركة المحتملة خلال الأيام المقبلة.

وكان مجلس إدارة الشركة قد قرر فى 12 يونيو الجارى دعوة الجمعية العامة غير العادية لزيادة رأس المال بقيمة 5 جنيهات لكل سهم عبر قدامى المساهمين، موضحًا أن المبلغ المطلوب يصل إلى 264.96 مليون جنيه.

كانت الشركة قد أعلنت عن نتائج أعمالها غير المدققة عن الفترة المالية المنتهية في 31/12/2019، والتي أظهرت تحقيق 35,426,797 جنيه، مقابل صافي خسائر 651,636 جنيه، خلال الفترة المماثلة من العام المالي السابق للفترة المذكورة.

تعد النيل لحليج الأقطان شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ سبتمبر 1996، تعمل في قطاع السلع الاستهلاكية المعمرة وقطاع الملابس مع التركيز على المنسوجات.

يقع مقر شركة النيل لحليج الأقطان في الجيزة، وقد تم تأسيسها في يوليو 1965.