كومباس كابيتال تتقدم بعرض شراء منافس على الاسكندرية الوطنية بـ 5.72 جنيه

أخر تحديث 2021/06/20 11:01:00 ص

آراب فاينانس: أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن ايداع مشروع عرض شراء اجباري منافس من شركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية للاستحواذ على اسهم رأس مال شركة الاسكندريه الوطنيه للاستثمارات الماليه (ANFI) حتى 100% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

وأضافت في بيان للبورصة المصرية، بان العرض المقدم من كومباس كابيتال بسعر نقدي يبلغ 5.72 جنيهًا للسهم الواحد من اسهم الاسكندرية الوطنية، وبحد ادنى للتنفيذ 51% من اسهم رأس مال الشركة المستهدفة بالعرض، لافته الى انه يجري حاليًا دراسة العرض المقدم من كومباس كابيتال.

وكانت الرقابة المالية، قد اعلنت عن ايداع مشروع عرض شراء اجباري مقدم من شركة تايكون القابضة للاستثمارات المالية للاستحواذ على اسهم راس مال شركة الاسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية وذلك حتى عدد4702500 سهم بنسبة 90% من اسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

واضافت الرقابة المالية، ان السعر النقدي في العرض المقدم 5.6 جنيه للسهم وبحد ادنى تنفيذ 51% من اسهم راس مال الشركة المستهدفة بالعرض وذلك وفقا لاحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق راس المال رقم 95 لسنة 1992، منوهت بانها تدرس العرض حاليًا.

واعتمدت الرقابة المالية في وقت سابق، اعلان عرض الشراء المقدم من شركة زيتا للاستثمار المحدودة (الامارات) للاستحواذ على90% من اسهم راس مال شركة الاسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية بتاريخ 9 يونيو الجاري.

 تأسست شركة الاسكندريه الوطنيه للاستثمارات المالية عام 1996 كشركة مساهمة مصرية تعمل في مجال الأستثمارات المالية، وتم لإدراج أسهمها في البورصة المصرية في 04/11/1998.

أخبار متعلقة