البورصة المصرية تعدل قائمة الأوراق المالية المسموح بالتداول عليها

أخر تحديث 2021/08/02 08:01:00 ص

آراب فاينانس: عدلت البورصة المصرية الأسهم المؤهلة للتداول في نفس اليوم والتداول بالهامش والاقتراض بغرض البيع في إطار المراجعة نصف السنوية، حسبما جاء في بيان اليوم.

وارتفع عدد الأوراق المالية المدرجة في قائمة البورصة المصرية من الفئة (أ) - التي يسمح بالتداول عليها في نفس اليوم والتداول عليها بالهامش وقبولها كضمان حتى 100% إلى 143 من 129 - بينما يوجد الآن 33 ورقة مالية في الفئة (ب) - التي يسمح بالتداول عليها في نفس اليوم والتداول عليها بالهامش وقبولها كضمان حتى نسبة 80% - بدلا من 38 ورقة سابقا.

ورفعت البورصة المصرية قائمة الأوراق المالية المؤهلة للاقتراض بغرض البيع إلى 63 من 53.

التغييرات تسري اعتبارا من جلسة اليوم. وأضيفت ست شركات إلى المؤشر الرئيسي EGX30 اعتبارا من أمس فيما خرجت سبع شركات بعد المراجعة الأخيرة. وأصبحت شركات القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA)، وموبكو، وسبيد ميديكال (SPMD)، وراية القابضة للاستثمارات المالية (RAYA) والعاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية «راميدا»(RMDA) والشركة المصرية للمنتجعات الآن على المؤشر، بينما خرجت كل من سي آي كابيتال (CICH) وأوراسكوم للاستثمار القابضة (OIH)، وأوراسكوم المالية القابضة (OFH)، وإعمار مصر للتنمية (EMFD)، والمصري لتنمية الصادرات (EXPA)، والسادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك (OCDI)، وايديتا للصناعات الغذائية (EFID).

أخبار متعلقة