الرقابة توافق على نشرة طرح أسهم ماكرو جروب بالبورصة

أخر تحديث 2022/01/23 11:32:00 ص

آراب فاينانس: وافقت هيئة الرقابة المالية على طرح العام و الخاص لأسهم شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية - ماكرو كابيتال (MCRO) بغرض توسيع قاعدة الملكية لعدد 264 مليون سهم، بنسبة 45.8% من أسهم رأسمال الشركة المصدر بسعر 6.05 جنيه.

وأوضافت في بيان للبورصة المصرية، أن ليس لديها مانع من نشر إفصاح الطرح، على أن يقدم للبورصة تعهدات بأن لاتقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسين بالشركة عن النسبة المحددة وفقًا للمادة 7.

كانت الشركة قد أوضحت في بيان سابق للبورصة المصرية، أنها حددت طرح أسهمها بسعر حده الأقصى 6.15 جنيه عن طريق الطرح في السوق الثانوي، ووفقا للنشرة فأن الطرح العام للشركة سيكون للجمهور وأشخاص طبيعيين أو اعتباريين غير محددين سلفا لبيع حد أقصى من الأسهم بعدد 13.225 مليون سهم تمثل نسبة 5% تقريبا من عدد الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 2.3% تقريبا من إجمالي أسهم رأسمال الشركة المصدر.

وتطرح الشريحة الثانية سيكون طرح خاص للمستثمرين المؤهلين وهم المؤسسات المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة والملاءة المالية في مجال الأوراق المالية وفقا للتعريف الوارد بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 48 لسنة 2019.

تأسست الماكرو جروب في عام 2002 من قبل د. أحمد النيب وشريكه. تأسست الشركة كشراكة في عام 2005 بعد مرحلة تطوير أولية على مدى ثلاث سنوات. قام ماكرو جروب بتصنيع جميع منتجاته في مرافق انتاج صيدلانية أخرى.

في البداية، قامت الشركة بتوريد مستحضرات التجميل وأربعة مكملات غذائية. ومع ذلك، اعتبارًا من عام 2007؛ لقد تم وضعه على استراتيجية جديدة حيث تم تغييره تدريجيًا نحو تقديم منتجات مستحضرات التجميل فقط.

للأطلاع على نشرة الطرح كاملة:- اضغط هنا

أخبار متعلقة